قناة "كان": "تل أبيب" تدرس تقديم مقترح جديد لإطلاق سراح محتجزين في غزة


  • الأحد 17 ديسمبر ,2023
قناة "كان": "تل أبيب" تدرس تقديم مقترح جديد لإطلاق سراح محتجزين في غزة
توضيحية

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "تل أبيب" تدرس تقديم مقترح جديد لإطلاق سراح الرهائن في غزة. وقالت إن المقترح الإسرائيلي سيكون مشابهًا للصفقة السابقة، بما في ذلك "إطلاق سراح النساء والأطفال الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس"، مشددة كذلك على تقديرات إسرائيلية بأن المفاوضات ستكون "طويلة وصعبة".

وبحسب "كان 11"، فإن مصر وقطر عرضتا على حماس مقترحات جديدة لإتمام صفقة لإطلاق سراح الرهائن، تشمل إطلاق سراح كبار السن والمدنيين مقابل إطلاق سراح أسرى من قيادات الحركة الوطنية الأسيرة"، في إطار الجهود لإحياء المحادثات بخصوص الإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة، مقابل وقف إطلاق النار وتحرير أسرى في السجون الإسرائيلية.

وقالت "كان 11" إن اللقاء، الذي عقد في أوسلو، بين رئيس الموساد ورئيس الوزراء القطري، هو الأول بين مسؤولين إسرائيليين وقطريين كبار منذ انهيار هدنة إنسانية استمرت أسبوعًا مطلع كانون الأول/ ديسمبر الجاري، ونقلت عن مصادر مطلعة أن "هناك عقبات كثيرة، بما في ذلك الشروط التي وضعتها حماس".

وكشفت القناة الرسمية الإسرائيلية أن "كابينيت الحرب" يجري مداولات موسعة حول هذه المسألة في جلسة يعقدها الليلة، وقالت إن وزير الجيشالإسرائيلي، يوآف غالانت، أجرى مباحثات في هذا الشأن مع رئيسي الموساد والشاباك ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي والمسؤول عن المجال الاستخباراتي بشأن ملف الأسرى والرهائن، الجنرال في الاحتياط، نيتسان ألون.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر