اتهام شابين من أم الفحم بـ "التحريض" و"التماثل مع تنظيم إرهابي"


  • الاثنين 6 نوفمبر ,2023
اتهام شابين من أم الفحم بـ "التحريض" و"التماثل مع تنظيم إرهابي"
حيفا

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى المحكمة المركزية في حيفا في حيفا، اليوم الإثنين لائحة اتهام بحق الناشط محمد طاهر جبارين والمحامي أحمد خليفة من مدينة أم الفحم، وذلك بعد اعتقالهما يوم 19 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي من مدينة أم الفحم بعد قمع الشرطة لمسيرة منددة بالحرب على قطاع غزة.

وطالبت النيابة تمديد عتقال الناشطين لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقهما.

ونسبت النيابة العامة في لائحة الاتهام للناشطين "التحريض على الإرهاب" و"التماثل مع تنظيم إرهابي" في مظاهرة ادّعت أنها غير قانونية.

وقررت المحكمة الإسرائيلية تأجيل موعد الجلسة حتى الإثنين المقبل، بناءً على طلب طاقم الدفاع الموكل بالدفاع عن جبارين وخليفة حتى يتسنّى لهم دراسة لوائح الاتهام والأدلة.

ويُشار إلى أن هذه هي الجلسة الخامسة منذ اعتقال جبارين وخليفة الشهر الماضي حيث عقدت معظم الجلسات السابقة في محكمة الصلح في مدينة عكا.

وقال مركز عدالة إنه "لأول مرة منذ 25 عامًا يحدث أن يتم تمديد اعتقال متظاهر طوال هذه المدة على خلفية مظاهرة وشعارات مرفوعة فيها. إن الشعارات المنسوبة لهما هي شعارات عادية نقولها في كل عدوان على غزة ولا تشكل تحريضًا أو دعمًا للإرهاب كما هو مزعوم. لذا نحن نرى بهذه لائحه الاتهام تجريم لفحوى مظاهرات شعبنا وتجريم رفضنا للعدوان على غزة".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر