تغطية صحفية: "الاحتلال يواصل عدوانه على غزة..ارتقاء ما يزيد عن 6 آلاف فلسطيني"

ارتفعت حصيلة الع


  • الخميس 26 أكتوبر ,2023
تغطية صحفية: "الاحتلال يواصل عدوانه على غزة..ارتقاء ما يزيد عن 6 آلاف فلسطيني"
غزة

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 6546 شهيدا بينهم 2704 أطفال، بالإضافة إلى أكثر من 17 ألف جريح، فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ19 على التوالي، الحرب على غزة، وسط تصعيد غارات الطيران الحربي، وقصف المنازل والأبراج السكنية بالصواريخ والمتفجرات والقنابل.

وذكرت مصادر إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بتوغل كبير نسبيا في قطاع غزة خلال الليلة الماضية لمهاجمة مواقع لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب بأن قوات الجيش بقيادة لواء "غفعاتي"، الليلة الماضية، توغل بري محدود باستخدام الدبابات في أراضي شمال قطاع غزة، في إطار إعداد المنطقة للمراحل القتالية المقبل.

وأضاف بيان المتحدث العسكري: "في إطار العمليات عثرت القوات على العديد من المسلحين وهاجمتهم ودمرت البنى التحتية للمسلحين ومواقع مضادة للدبابات وقامت بأعمال تنظيم المنطقة".

وفي السياق، أفاد بيان من البيت الأبيض بأن الرئيس جو بايدن، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بحثا هاتفيا التطورات في غزة، والجهود المستمرة لتحديد مكان الرهائن وتأمين إطلاق سراحهم.

وأشار البيان إلى أن بايدن ونتنياهو استعرضا خلال المكالمة المناقشات الجارية لضمان مرور آمن للأجانب الراغبين في مغادرة غزة بأقرب وقت ممكن.

وقال أيضا إن بايدن تطرق لتأييد واشنطن تدفق الغوْث على غزة، وجدد مساندته لما سماه "حق إسرائيل في الدفاع عن مواطنيها بطريقة تتفق مع القانون الإنساني الدولي".

وأشار الرئيس الأميركي إلى أهمية التركيز على ما بعد هذه الأزمة ليشمل مسارا للسلام الدائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر