فلسطيني من الطيبة: "لن نترك غزة وحيدة وصمتنا على ما يحدث عار"

الطيبة


  • الجمعة 13 أكتوبر ,2023
فلسطيني من الطيبة: "لن نترك غزة وحيدة وصمتنا على ما يحدث عار"
قطاع غزة

أكد الفلسطينيون بأراضي48 على ضرورة النشر وفضح جرائم الاحتلال التي يرتكبها جيشه في قطاع غزة منذ يوم السبت الماضي.

وقال الناشط من مدينة الطيبة سامي ناشف: "ما هذا الصمت ما هذا السكوت على حق أبناء شعبنا  في العيش بحرية  وكرامة!".

وأضاف في حديثٍ لـ الجرمق، "يكفي ما فاتنا نحن عرب الـ 48 من صمت على الجرائم التي تنفذها هذه  الدولة بحق أبناء شعبنا في غزة، إنا مطالبون بنشر ما يرتكب من جرائم".

وأردف، "لن نترك غزة وحيدة تحت الطيران والقصف، لن نكون نحن أول خنجر يوضع  في خاصرة  غزة، إن صمتنا يدل على موافقتنا على ما يفعل في أهلنا في غزة".

وتابع، "عار علينا أن نبقى صامتين مثل  أهل  القبور، إنهم أطفالنا وأهلنا، يقصفون ولا نفعل لهم  شيئًا  غير الدعاء، هذا ما نستطيع أن نقدمه أم أننا لا نريد أن نكسر حاجز الخوف الذي وضعوه لنا في اليوم  الأول من الحرب على غزة!، يجب أن نستفيق من هذا الصمت، ونبدأ بفضح جرائم الحرب التي ترتكب  هناك".

وسابقًا، حذر الحزب الشيوعي والجبهة من  التطهير العرقي الذي ترتكبه الحكومة الإسرائيلية في قطاع غزة، واصفًا إياها بأنها "من أبشع وأخطر جرائم الحرب!".

وأضاف في بيان أصدر صباح اليوم، "هاجم الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بشدة، الدعوات الإسرائيلية لأكثر من مليون فلسطيني بإخلاء شمالي قطاع غزة والانتقال إلى جنوبه: التطهير العرقي الذي تنفذه إسرائيل في قطاع غزة هو من أبشع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، ما ارتكب من جرائم خلال الهجوم الذي نفذته حركة حماس على إسرائيل في 7.10، مهما بلغت بشاعتها ورفضنا لها، إلا أنها لا يمكن أن تشرعن بأي شكل من الأشكال، تنفيذ المخطط الخطر الموجه ضد مدنيين أبرياء، والذي أعدته القوى الأكثر ظلامية في حكومة اليمين الفاشي الإسرائيلي "لحسم الصراع".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر