الجبهة والحزب الشيوعي: التطهير العرقي في غزة من أخطر جرائم الحرب

الجبهة والحزب الشيوعي


  • الجمعة 13 أكتوبر ,2023
الجبهة والحزب الشيوعي: التطهير العرقي في غزة من أخطر جرائم الحرب
قطاع غزة

حذر الحزب الشيوعي والجبهة من  التطهير العرقي الذي ترتكبه الحكومة الإسرائيلية في قطاع غزة، واصفًا إياها بأنها "من أبشع وأخطر جرائم الحرب!".

وأضاف في بيان أصدر صباح اليوم، "هاجم الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بشدة، الدعوات الإسرائيلية لأكثر من مليون فلسطيني بإخلاء شمالي قطاع غزة والانتقال إلى جنوبه: التطهير العرقي الذي تنفذه إسرائيل في قطاع غزة هو من أبشع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، ما ارتكب من جرائم خلال الهجوم الذي نفذته حركة حماس على إسرائيل في 7.10، مهما بلغت بشاعتها ورفضنا لها، إلا أنها لا يمكن أن تشرعن بأي شكل من الأشكال، تنفيذ المخطط الخطر الموجه ضد مدنيين أبرياء، والذي أعدته القوى الأكثر ظلامية في حكومة اليمين الفاشي الإسرائيلي "لحسم الصراع".

وتابع، "إننا نناشد المجتمع الدولي كله، كافة شعوب ودول المنطقة والعالم، إلى الوقوف بوجه هذه الجريمة التي ما كانت لتتاح لولا الاستغلال القذر من طرف الحكومة الإسرائيلية، للدعم الدولي المطلق لها في أعقاب أحداث 7.10. لا تسمحوا لهذا كله بأن يحدث، لا تسمحوا لحكومة إسرائيل بأن تستغل دعمكم لها، باسم دعمكم هذا، هنالك وزراء كبار في الحكومة الإسرائيلية يهددون بارتكاب نكبة ثانية، بينما نتنياهو نفسه يتوعد بـ (تغيير ملامح المنطقة). هذا الوعيد شبيه بوعيد الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش، في أعقاب أحداث 11.9. لا تسمحوا للتاريخ بأن يعيد نفسه. لا تسمحوا بأن يكون تعاطف الشعوب الصادق مع الضحايا أداة لتفتيت الشرق الأوسط من جديد، في خدمة مخططات دخيلة".

وأردف البيان، "إننا نحذر من أن جرائم التطهير العرقي، لا تتعلق فقط بالحرب مع حماس، إنما باستغلال الانشغال بما يحدث في غزة، لارتكاب جرائم مشابهة في الضفة الغربية. ليس من الصدفة أن نشهد خلال هذا الأسبوع من الحرب، تصعيدًا متطرفا بهجمات المستوطنين على سكان الضفة، ما أدى إلى ارتفاع بعدد الشهداء وإلى تهجير سكان وادي السيق".

وأضاف، "الاحتلال مفسد، وكما أننا نتوخى من الشعب الفلسطيني بأن يدير نضاله العادل ضد الاحتلال ومن أجل الحق بتقرير المصير دون أن يسمح للاحتلال وجرائمه بإفساد القيم الإنسانية العليا التي يتمسك بها في هذا النضال: قيم الحرية والاستقلال والعيش بكرامة فإننا نتوخى بالمقابل من الجمهور في إسرائيل أن يمتنع عن دعم جرائم الحرب".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر