الحكم بالسجن على 4 أفراد من عائلة برهط بتهمة الاعتداء على سيدة بالضرب والتهديد

قدمت النيابة العامة الإسرائيلي


  • الثلاثاء 26 سبتمبر ,2023
الحكم بالسجن على 4 أفراد من عائلة برهط بتهمة الاعتداء على سيدة بالضرب والتهديد
توضيحية

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام ضد 4 أشخاص من عائلة  واحدة في مدينة رهط بالنقب تتهم عبرها باختطاف قريبة لهم على أعين أطفالها الصغار، والإقدام على ضربها وتهديدها بالسلاح.

وأصدرت المحكمة الإسرائيلية حكمًا بالسجن بحق الأفراد الأربعة لمدة تتراوح بين 4.5- 5 أعوام، ووفقًا للمعلومات الواردة فإن السيدة التي تعرضت للاعتداء كانت قد خرجت لممارسة الرياضة مع صديقتها بجانب بيتها حينما وقعت الحادثة.

ووفقًا لبيان نشرته النيابة، جاء فيه: "أُدين أفراد الأسرة الأربعة، بناءً على اعترافاتهم، بارتكاب جرائم اختطاف من أجل القتل والإصابة الخطيرة في ظروف مشدّدة، وقام الأربعة باختطاف صاحبة الشكوى من منزلها، أمام أطفالها الصغار، واقتادوها إلى أحراش، واعتدوا عليها بالضرب المبرح ووجهوا لها تهديدات صريحة بحياتها، في حادثة استمرت ساعات".

وأضاف البيان، "أدى الحادث إلى إصابة صاحبة الشكوى بجروح خطيرة استدعت نقلها لتلقي العلاج في المستشفى، وقد ارتُكبت هذه الأفعال لأنه تمّ تصوير صاحبة الشكوى وهي تمارس رياضة المشي مع جارتها في المساء، وفي نهاية الحادثة، هدّد المتهمون المشتكية بأنها إذا تجرأت على تقديم شكوى فإنها ستُقتل عند خروجهم من السجن".

وأردف، "على إثر الحادثة وبعدها مباشرة، اضطرت صاحبة الشكوى إلى الانتقال مع أطفالها من محيطها ومكان إقامتها للعيش في سكن للنساء المعرّضات لخطر العنف المنزلي وموقعه سرّي، وحتى بعد حوالي عام من وقوع الحادث، بقيت صاحبة الشكوى تعيش مع أطفالها في المسكن المذكور، ولم يعترف المتهمون بما نسب إليهم إلا بعد شهادة المشتكية التي أدلَت بشهادتها أمام المحكمة تحت حراسة من قبل ثلاثة رجال أمن مسلّحين، خوفًا على سلامتها وحياتها".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر