160 طفل بدون صفوف.. أهالي وادي النعم بالنقب يقيمون خيمة لتعليم أولادهم

وادي النعم


  • الثلاثاء 19 سبتمبر ,2023
160 طفل بدون صفوف.. أهالي وادي النعم بالنقب يقيمون خيمة لتعليم أولادهم
وادي النعم

أفاد مراسل الجرمق الإخباري بأن نحو 160 طفلًا في قرية وادي النعم بالنقب حرموا من تواجدهم في روضات، أو مقاعد دراسية بسبب عدم تجهيز صفوف لاستقبالهم.

وأشار إلى أنه منذ بداية العام الدراسي لم يتم فتح صفوف تعليمية في المدارس لاستقبالهم، إلى جانب وجود اكتظاظ في الصفوف المفتوحة، حيث يفوق عدد الطلبة في الصف الواحد عن 40 طالبًا.

وقال جلال أبو بنية من القرية في حديثٍ خاص مع الجرمق: "الأطفال تقريبًا 160 طفلًا لا يوجد لديهم صفوف لاستقبالهم، لم يتم تجهيز بساتين لاستقبالهم".

وتابع، "للأسف لم يتمكن هؤلاء الأطفال من بدء السن الدراسية منذ بدايتها مع باقي الطلبة، كان المفترض تجهيز تلك الصفوف قبل بداية العام الدراسي".

وأردف، "توجهت لجنة أولياء الأمور لمجلس واحة الصحراء، والمجلس قال لهم إن القرار يعود لسلطة تطوير البدو، وإن هناك إشكاليات بشأن المساكن في وادي النعم وإن السلطة أوقفت فتح الصفوف بسبب تلك الإشكالية".

وقال جلال في حديثه إن السلطات الإسرائيلية تعمل على إعاقة تواجد أولئك الأطفال على مقاعد الدراسة بسبب السكن في القرية، معتبرًا ذلك قرار مجحف.

وتابع، "هذا وضع غير مقنع لنا كأهل، المجلس يأخذ ميزانيات لأجلهم، فلماذا لم يتم تجهيز صفوف لاستقباله".

وناشد جلال الجميع بالوقوف إلى جانب الأهالي في نضالهم، موضحًا أنه سيتم إقامة خيمة لتعليم الأطفال الذين لم يتوفر لهم صفوف.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر