دعوات للمستوطنين لحمل السلاح خلال الأعياد اليهودية خشية وقوع عمليات

الأعياد اليهودية


  • الثلاثاء 19 سبتمبر ,2023
دعوات للمستوطنين لحمل السلاح خلال الأعياد اليهودية خشية وقوع عمليات
جيش الاحتلال الإسرائيلي

رفعت شرطة الاحتلال الإسرائيلية حالة التأهب التي أعلنت عنها مسبقًا خلال الأعياد اليهودية، وذلك في  ظل تحذيرات إسرائيلية من إمكانية تنفيذ عمليات خلال الفترة القادمة، حيث دعت المستوطنين لحمل السلاح.

وأشارت صحيفة "معاريف" العبرية إلى أن الشرطة الإسرائيلية سترفع حالة التأهب القصوى في الأعياد اليهودية عمومًا، وفي عيد العرش، وعيد الغفران على وجه الخصوص.

وقالت شرطة الإحتلال في بيلان أصدرته: "كما في كل عام، استعدادًا لعطلة أعياد تشارين، قمنا برفع مستوى التأهب في مناطق معينة في جميع أنحاء البلاد، مع التركيز على القدس وتل أبيب ومراكز العبادة والترفيه".

ودعت الشرطة الإسرائيلية، المستوطنين الذين يملكون السلاح ويجيدون استخدامه عند الضرورة على حمل الأسلحة هذه الأيام.

ووفقًا للقناة 13 العبرية فقد نشرت الشرطة الإسرائيلية 5 آلاف من عناصرها في أنحاء البلاد، وشددت تأهبها في مدينة القدس، خشية وقوع تصعيد مع الفلسطينيين في المسجد الأقصى.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها ستكثف تواجد عناصرها في الأماكن التي تشهد تجمعات مثل الأماكن المقدسة والحدائق والشواطئ وعلى الطرقات، وذلك  في ظل تلقي الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إنذارات حول احتمالية وقوع عمليات تتركز في القدس المحتلة والضفة الغربية المحتلة.

وقال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي "يوآف غالانت" خلال جلسة تقييم الأوضاع الأسبوع الماضي: "في هذه الفترة سيكون هناك من سيحاول المس بنا خلال الأعياد، وعليه فإن أجهزة الأمن تستعد من خلال انتشار واسع على صعيد الاستخبارات والنقاط والبلدات".

وسابقًا، أعلنت السلطات الإسرائيلية أنها ستفرض إغلاقًا شامل على الضفة الغربية والمعابر مع قطاع غزة، بدءًا من منتصف غدٍ الجمعة وحتى ليلة الأحد.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أصدره: "القرار يأتي بناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي".

وأضاف البيان، "يبدأ الإغلاق من منتصف يوم الجمعة 15/09/23 وسيتم رفعه في يوم الأحد الساعة 23:59".

وأردف، "رفع الإغلاق سيكون مرتبطًا بتقييم الوضع الأمني، سيتخذ لاحقًا قرار بشأن إمكانية فرض إغلاق خلال الأعياد اليهودية المقبلة بناء على تقييم الوضع الأمني"..

وختم البيان بالقوم: "خلال ساعات الإغلاق سيسمح بمرور حالات إنسانية وطبية واستثنائية، بناء على موافقة منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في مناطق الضفة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر