بلدية الطيرة تقر سلسلة خطوات احتجاجية رفضًا للجريمة المستفحلة

الطيرة


  • الثلاثاء 22 أغسطس ,2023
بلدية الطيرة تقر سلسلة خطوات احتجاجية رفضًا للجريمة المستفحلة
من اجتماع بلدية الطيرة

أقرت بلدية الطيرة في اجتماع عقده رئيس بلدية الطيرة وأعضاء البلدية بشكل طارئ اليوم الثلاثاء في المدينة، مجموعة من القرارات تنديدًا بمقتل المدير العام للبلدية عبد الرحمن قشوع.

ومن بين القرارات التي قررتها البلدية، إغلاق البلدية حتى إشعار آخر، إلى جانب وقف التنسيق والتعامل مع الشرطة الإسرائيلية، ودراسة إمكانية عدم تجديد استئجار محطة للشرطة في الطيرة، وعدم افتتاح العام الدراسي في المدينة.

وحمل المجتمعون الشرطة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الجريمة التي تسببت بمقتل عبد الرحمن قشوع، وأضافوا، "اليوم، نفقد إنسانًا عزيزًا في الجانبين المحلي والقطري، الإنساني والسياسي، لم نتوقع أن نصل إلى هذه الأمور، بلدية الطيرة تعتبر هذه الجريمة ضد كل أهالي البلد وأطيافها، وهي موجهة ضد كافة مؤسسات البلد".

وقال الحضور: "البلدية تحمّل المسؤولية للشرطة الإسرائيلية، أصبح علينا أن نُقتل، هذا ليس من باب الإهمال، بل إن هناك من يخطط لمجتمعنا بشكل مدروس، هناك من يريد أن يشغلنا عن قضايا مجتمعنا الداخلية وإبعادنا عن العمل السياسي القطري والمحلي".

ومساء أمس الإثنين، لقي فلسطينيين مصرعهما، وأصيب شخصين آخرين بجريمتي إطلاق نار وقعتا في الرينة (بالجليل الأسفل) والطيرة(بالمثلث الجنوبي).

وأشارت مصادر محلية إلى أن القتيل في الطيرو هو مدير عام بلدية الطيرة عبد الرحمن قشوع، حيث أصيب في الجريمة ذاتها شخصين آخرين.

وأوضحت مصادر محلية أن عضو ببلدية الطيرة، وشيخ بالمدينة أصيبا بجريمة إطلاق نار وقعت خلال ساعات مساء اليوم في المدينة.

وفي جريمة أخرى، لقي شاب مساء اليوم مصرعه بعد تعرضه لإطلاق نار في الرينة، حيث أفادت مصادر محلية بأنه أصيب بجراح بالغة الخطورة.

وذكرت مصادر محلية أنه جرى نقل الشاب الذي أصيب بجريمة إطلاق نار في الرينة إلى مستشفى العفولة لاستكمال العلاج اللازم له، ليعلن عن وفاته لاحقًا.

وتشهد أراضي48 تصاعدًا بالجريمة، حيث لقي 142 فلسطينيًا مصرعهم بجرائم إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة، وطعن وغيرها منذ مطلع العام الجاري.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر