"نتنياهو" لن يمدد ولاية محافظ بنك إسرائيل بسبب انتقاده للتعديلات القضائية

"بنك إسرائيل"


  • الاثنين 7 أغسطس ,2023
"نتنياهو" لن يمدد ولاية محافظ بنك إسرائيل بسبب انتقاده للتعديلات القضائية
"بنك إسرائيل"

كشفت القناة 12 العبرية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" رفض الالتزام بتمديد ولاية محافظ بنك "إسرائيل"، "أمير يارون".

وقالت القناة في تقرير نشرته اليوم الإثنين: "في مقابلات إعلامية في الأسابيع الأخيرة، سُئل نتنياهو ووزير المالية سموتريتش عدة مرات عما إذا كانا سيطلبان من الحاكم يارون الاستمرار لفترة ولاية أخرى، بينما رد نتنياهو بأنه لم يفكر بعد في الأمر، وأشار سموتريتش بالفعل إلى اتجاه واضح، قائلاً: مع وجود عدد قليل جدًا من الحكام الذين يمددون فترة ولايتهم، سيتعين علينا مناقشة ذلك".

 وأردفت القناة في تقريرها، "في الأوقات العادية، من الممكن أن يُنظر إلى عدم تمديد ولاية يارون على أنه حدث شرعي، وبالتأكيد إذا نجح نتنياهو في جذب اسم رائد عالميًا إلى المنصب، كما فعل مع ستانلي فيشر في عام 2005، أو مع يارون نفسه في عام 2018، لكن في هذا الوقت، بعد أن عبّر يارون عن صوت بارز ضد تداعيات التعديلات القضائية، وبعد شهور نجح فيها في إدارة أزمة التضخم، لا يمكن تصور عدم استمرار ولايته بأي طريقة أخرى غير المساءلة السياسية".

ونقلت القناة تصريحات الخبير الاقتصادي الإسرائيلي "عمر موآب" والتي قال فيها: "لا أعتقد أنه من الممكن شرح أو تبرير عدم التمديد، نتنياهو لديه حاكم ممتاز في هذا المنصب".

وأردف، "حقيقة أن نتنياهو وسموتريتش لا يرغبان في تمديد تعيينه تشير بالفعل إلى تفضيل تسييس الخدمة العامة على التميز والجودة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر