الغزيون الأمريكيون ينضمون لبرنامج الإعفاء التجريبي من التأشيرة بحلول 15 أيلول القادم

نقلت وكالة "


  • الاثنين 7 أغسطس ,2023
الغزيون الأمريكيون ينضمون لبرنامج الإعفاء التجريبي من التأشيرة بحلول 15 أيلول القادم
توضيحية

نقلت وكالة "رويترز" اليوم الإثنين عن مسؤول إسرائيلي قوله إن برنامج الإعفاء التجريبي من التأشيرة مع أميركا، سيشمل سكان غزة الذين يحملون الجنسية الأميركية، بدءا من 15 أيلول/ سبتمبر المقبل، في إطار الاستعدادات التي ستمكّن الإسرائيليين دخول برنامج الإعفاء من التأشيرة لدخول الولايات المتحدة.

وجاءت هذه التصريحات بناء على حديث الموظف الرفيع في سلطة السكان والهجرة الإسرائيلية، غيل برينغر؛  الذي أوضح أن "هذا الإجراء من شأنه أن يجعل الشروط المفروضة على الأميركيين في غزة مماثلة لتلك المفروضة على الأميركيين من الضفة الغربية".

وقال إن ذلك يأتي في إطار الفترة التجريبية التي بدأت في 20 تموز/ يوليوـ وكان وفد أميركي قد وصل إلى إسرائيل، الأسبوع الماضي، لمراقبة سير البرنامج التجريبي على الحواجز والمعابر الإسرائيلية، لتقييم الأوضاع بالنسبة للفلسطينيين الذي يحملون الجنسية الأميركية.

وكانت التقارير الإسرائيلية قد أشارت إلى أن المرحلة الأخيرة من البرنامج التجريبي للإعفاء من تأشيرة الدخول إلى إسرائيل، ستبدأ نهاية الشهر الجاري، وستشمل الفلسطينيين الأميركيين من قطاع غزة.

وفي السياق، قالت هيئة البث الإسرائيلية "كان" نهاية الأسبوع الماضي، إن أجهزة الأمن الإسرائيلية وفي مقدمتها الشاباك تعتبر هذه المرحلة، أكثر المراحل تعقيدا، علما بأن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن هناك ما بين 500 إلى 600 فلسطيني يحملون الجنسية الأميركية يعيشون في قطاع غزة.


 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر