المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي يُرجح اتساع الضرر بكفاءات سلاح الجو لهذا السبب

رجح المتحدث العس


  • الاثنين 7 أغسطس ,2023
المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي يُرجح اتساع الضرر بكفاءات سلاح الجو لهذا السبب
توضيحية

رجح المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي أن الضرر في كفاءات سلاح الجو قابلة للاتساع على خلفية احتجاجات قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلية بحسب ما أفادت الإذاعة العامة الرسمية "كان".

وتطرق هغاري في مقابلة أجرتها معه الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" إلى كفاءات الجيش الإسرائيلي على خلفية احتجاجات عناصر الاحتياط ضد خطة التعديلات القضائية، قائلًا إنه "نبذل جهودا من أجل الحفاظ على التماسك والكفاءات في الجيش، وهذا تحد كبير في هذه الأيام. والهدف هو عدم إدخال الخلاف إلى صفوف الجيش الإسرائيلي"، معترفا بأنه "يوجد ضرر محدود في سلاح الجو".

وأردف هغاري أنه "سيكون هناك ضرر أكبر في كفاءات الجيش في حال لم يمتثل عناصر الاحتياط لاحقا. والجيش الإسرائيلي هو وجه المجتمع الإسرائيلي، وعندما لا يكون هناك إجماع في المجتمع فإنه يدخل إلى الجيش".

وأضاف أنه "في الوضع الحالي، يوجد تغيب في كتائب الاحتياط في الجيش، وتقرر حاليا معالجة ذلك من خلال أمر عسكري وجهه رئيس هيئة الأركان العامة إلى شعبة العمليات كي تكون السياسة محصورة حيال ذلك. وينبغي معالجة ذلك بإجراءات طاعة عندما لا تمتثل عناصر الاحتياط أو عندم يكون هناك تغيب عن الخدمة العسكرية. وسننفذ ذلك".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر