إحصائية تكشف عن ارتفاع حيازة السلاح لدى الإسرائيليات بنسبة 88% منذ مطلع 2023

أشارت إحصائية نش


  • الأحد 6 أغسطس ,2023
إحصائية تكشف عن ارتفاع حيازة السلاح لدى الإسرائيليات بنسبة 88% منذ مطلع 2023
توضيحية

أشارت إحصائية نشرتها  "إذاعة الجيش" الإسرائيلي، اليوم الأحد، إلى أن عدد النساء اليهوديات اللواتي حصلن على "رخصة حمل سلاح"، ارتفع بنسبة 88% منذ بداية الحالي 2023، علمًا بأن قرابة نصف النساء اللواتي تم تسليحهن يعشن في المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب الإحصائية، فإنه منذ ولاية الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، فإن 510 نساء حصلن على رخص لحمل السلاح، مقابل 270 امرأة حصلن على رخص لحمل السلاح بذات الفترة من العام 2022.

وأظهرت البيانات، أن من بين الـ 510 اللواتي حصلن على رخص لحمل السلاح، فإن 42% منهن يقطن في المستوطنات في الضفة الغربية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه، هذا، "الارتفاع في معدلات الحصول على رخصة لحمل السلاح بصفوف الإسرائيليين عامة والنساء اليهوديات خاصة، يأتي في ظل انعدام ، ’الأمن والأمان’ وتصاعد أعمال المقاومة الفلسطينية خاصة في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين".

وبحسب إحصاءات وزارة الداخلية الإسرائيلية، يحمل قرابة 150 ألف شخص رخصة سلاح، وهذا العدد لا يشمل أفراد قوات الأمن والحراس.

ووفقا لإفادات جمعتها "إذاعة الجيش" من نساء حصلن على رخص لحمل السلاح، فإن جميع من حصلن على الرخص قمن مباشرة بشراء مسدسات بحسب ما تنص عليه التراخيص، حيث أكدن إنهن لا يخرجن من منازلهن بالمستوطنات إلا والمسدسات بحوزتهن، وزعمن أن حيازتهن للمسدسات يعزز الأمن الشخصي لديهن.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر