الآلاف يشاركون في مسيرة الوفاء الثانية في أم الفحم إحياء لهبة الكرامة


  • الجمعة 19 مايو ,2023
الآلاف يشاركون في مسيرة الوفاء الثانية في أم الفحم إحياء لهبة الكرامة
أم الفحم

شارك الآلاف مساء اليوم الجمعة في مسيرة الوفاء الثانية في مدينة أم الفحم وفاءً لدماء الشهيدين محمد كيوان وموسى حسونة وذلك خلال إحياء الذكرى الثانية لهبة الكرامة.

وشارك في المسيرة عائلات شهداء هبة القدس والأقصى وشهيدي هبة الكرامة محمد كيوان وموسى حسونة وعائلة الشهيد ديار عمري من صندلة.

وقال محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، "أرسل تحية لعائلة الشهيد محمد كيوان ولروح الشهيد موسى حسونة ولعائلة النور الجديد ديار عمري من صندلة".

وتابع للجرمق، "نحيي عائلات شهداء هبة القدس والأقصى، نحن ننظم هذه الفعالية اليوم لنطمئن عائلات الشهداء أن من استشهدوا ما أجله نحن ملتزمون بالمضي فيه، وملتزمون لنواصل نضالنا ومعركتنا وحضورنا من أجل شعبنا الفلسطيني العظيم من أجل أرضه وقدسه ومن أجل الأقصى والقيامة ومن أجل الإنسان الذي يتعرض للقمع والقتل اليومي من قبل آلة الدم الإسرائيلية الصهيونية".

وأضاف للجرمق، "أريد بعد هذه المسيرة التي التزمنا بالمشاركة فيها، المشاركة الأسبوع القادم في اللد لأن اللد تواجه خطرًا يوميًا، وجميعنا رأينا تحويلها لثكنة عسكرية خلال مسيرة الأعلام، ومن يحتاج علم ليؤكد حضوره هو فاشل".

وبدوره، قالت ليلى كيوان والدة الشهيد محمد كيوان، "كل شيء يذكرني بمحمد، الانتفاض الشعبي يريح مشاعري، فمحمد لن ينسى، وهذه الدولة مجرمة تقتل البريء وتخفي المجرم، هذه دولة إجرام ودولة نازين".

ومن جهته، قال الشيخ رائد صلاح للجرمق، "نحن في المسيرة الثانية نؤكد وفاءنا للشهيد محمد ولثوابتنا الإسلامية العروبية الفلسطينية، ونؤكد وفاءنا لتاريخنا وحاضرنا ووطنا، ونؤكد لكل أهلنا في الداخل أننا أسرة واحدة وبيت واحد، ويجب أن نحيا كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له الجسد بالسهر والحمى، ويجب ألا تزيدنا الامتحانات التي نعيشها إلا صمودًا".

وفي السياق، قال محمود كيوان والد الشهيد محمد كيوان، "هذا الالتفاف الشعبي نحترمه، نحن الشعب الفلسطيني مضطهدين من قبل الحكومات، وكل مرة تأتينا حكومة أسوء من الحكومة السابقة".

وتابع للجرمق، "محمد كان خلوقُأ جدًا ونحن نعتز بشهادته، ولكن فقد الابن صعب".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر