رئيس الشاباك: إسرائيل تواجه خلافات داخلية شديدة وتهديدات خارجية


  • الثلاثاء 25 أبريل ,2023
رئيس الشاباك: إسرائيل تواجه خلافات داخلية شديدة وتهديدات خارجية
رونين بار

تحدث رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك" رونين بار خلال مراسم إحياء ذكرى الجنود القتلى اليوم الثلاثاء عن الاحتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية والتعديلات القضائية، والخلافات بين المؤيدين والمعارضين للخطة، قائلًا، "إسرائيل تواجه خلافات شديدة وتحديات خارجية".

وخلال مراسم أقيمت في مقر الشاباك، قال بار إن الفترة الحالية تتميز "بخلافات داخلية شديدة جدًا، تطور تهديدات خارجية جديدة، شعور بتكتل جبهات وتصاعد التحديات".

وأضاف أن "هذه أيضًا الفترة التي أصبح فيها الجهاز بأفضل حالاته. والفريق المتواجد هنا – نساء ورجال المخابرات، التكنولوجيا، الدعم، خبراء القانون، المركزين، المحققين، المقاتلين ورجال الحراسة – كأنهم وُلدوا في هذا الواقع".

وتابع رونين بار، "لا أنصح جميع أولئك من الخارج، الذين يتمنون اتساع الشرخ الداخلي ويحاولون أيضًا المساعدة بذلك ويختبروننا بعمليات إرهابية والتحريض وإطلاق القذائف الصاروخية، بأن يتحدوا هذا الفريق. فسوف يلتقون به في مخيماتهم وبيوتهم وخوادمهم".

واعتبر بار أنه "جهاز الأمن كان وسيبقى قبضة مشدودة ومتأهبة، لا يبتهج للقتال لكنه جاهز له، ومستعد للضرب بقوة في أي مكان يتطلب منه ذلك".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر