كاتب إسرائيلي يصف "إسرائيل" بالـ "خربة"

"نتنياهو"


  • الثلاثاء 11 أبريل ,2023
كاتب إسرائيلي يصف "إسرائيل" بالـ "خربة"
تعبيرية

نشرت صحيفة "هآرتس" مقالًا لكاتب إسرائيلي وصف فيه "إسرائيل" بأنها "خربة"، ومشيرًا إلى أن العيش فيها أصبح شيئًا متعبًا.

وقال الكاتب الإسرائيلي ويدعى "روغل ألفر": "العمليات متعبة وتثير الرعب، نحن تعبنا من الخوف، الجمهور يركض بذهول في الشوارع".

وتابع، "العمليات متعبة بشكل خاص، ومثيرة لليأس بشكل خاص أيضًا، بالنسبة لمن يعارضون الاحتلال وغاضبون منه ويخجلون منه وعاجزون أمامه، هذه دولة خربة، عنيفة، تأكل وتعذب سكانها".

وأردف، "العداء متعب، بنيامين نتنياهو، متعب، نحو 30 سنة وهو يتعبنا وينهكنا، وهو الآلة التي لا تتوقف، هذا تعذيب وبشكل خاص لمعارضيه، لقد أصبحنا متعبين من رؤيته ومن سماعه، كم من الطاقة نحتاج كي نجتاز يوم آخر معه، نحن متعبون من مأساته، أصبحنا متعبين جدًا من تغريداته ومن مخاوفه ومن جنونه، يبدو أنه توجد لديه دائما القوة لمواصلة هذا الأمر لسنوات كثيرة، نحن متعبون من الانقلاب النظامي ومن الجنون اليومي، متعبون من العمل بشكل قاس من أجل توفير رزق الحريديم، هم يزدادون في الوقت الذي فيه نحن نتناقص، هم ينبشون في محفظتنا ويرفضون التوقف عن القول لنا كيف ندير حياتنا، نحن طوال الوقت بالمرصاد في الحفاظ على الحد الأدنى من حقوقنا، العيش بهذه الصورة متعب".

وقال: "حركة حماس متعبة، حماستها الدينية تتعبنا، وصواريخها، صافرات الإنذار متعبة، الانفجارات متعبة، يتعبونا في السماء وفي الشوارع، حسن نصر الله متعب مع التهديدات والاستفزازات، حسابات نهايتنا، مئات آلاف الصواريخ التي تبحث عن الفرصة لإنزالها على رؤوسنا".

وأضاف، "نحن متعبون من غلاء المعيشة، متعبون من العمل الشاق، الذي في نهايته يبقى في يدنا القليل جدًا من المال، متعبون لأن الدولة لا تخدمنا، بل تخيفنا، متعبون من أن نكون مستغلين، متعبون من الازدحامات، متعبون من ضجة البناء ومن وباء المخطط الهيكلي القطري ومن عمليات الحفر للقطار الخفيف، متعبون من الأعياد، التي تسبب الازدحامات المتواترة، الأعياد المعدية والقومية المتطرفة؛ منذ الصغر ونحن متعبون منها”.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر