لمتابعة التحقيق في إعدام الشهيد العصيبي.. مركز مساواة ينفذ زيارة إلى الأقصى

الطبيب الشهيد محمد العصيبي


  • الأحد 9 أبريل ,2023
لمتابعة التحقيق في إعدام الشهيد العصيبي.. مركز مساواة ينفذ زيارة إلى الأقصى
الأقصى

نفذ مركز مساواة ومجموعة من القيادات بالنقب زيارة إلى المسجد الأقصى المبارك لفحص الأدلة والتحدث مع شهود عيان في قضية إعدام الشهيد الطبيب محمد العصيبي من قرية حورة بالنقب على يد الشرطة الإسرائيلية عند باب السلسلة قرب المسجد الأقصى.

وقال النائب يوسف العطاونة في حديثٍ خاص مع الجرمق: "نتواجد في الأقصى بعد يومين من اعتداءات قوات الاحتلال على الأقصى، هذه الاعتداءات تكمله لتصفية الشهيد الطبيب محمد العصيبي".

وتابع، "نرفض الاعتداءات التي أتت لتفريغ المسجد الأقصى من المعتكفين والمرابطين ومن أجل اقتحام المستوطنين للأقصى، علينا شد الرحال إلى الأقصى والدفاع عنه والتواجد المستمر فيه".

وقال المحامي فهد العصيبي وهو عم الشهيد محمد لـ الجرمق: "نبحث عن خيوط القصة، رواية الشرطة غير صحيحة على الإطلاق، وكذب الشرطي واضح، الشرطي يدعي أن محمد سحب سلاحه وهاجمه لكن اختلاف الرواية الأولى للشرطة تبين أن ما تقوله غير صحيح".

وأشار رئيس مركز مساواة جعفر صدقة في حديثه مع الجرمق إلى أن زيارة الأقصى جاءت لمتابعة أحداث قتل العصيبي، مضيفًا، "نتابع تسلسل الأحداث وهي استشهاد العصيبي".

وأردف، "أتأمل أن نصل إلى شهود عيان ممن كانوا في هذه اللحظات في الموقع ونتمكن من خلالها من تفنيد رواية الشرطة".

وتابع، "نحن كفلسطينين نعلم من القاتل لكن مهم أن يعلم المجتمع الدولي والعالم أن من قتل الشاب تحاول الشرطة أن تتستر عليه وتحاول منعنا من الوصول إلى الحقيقة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر