إقرار برنامج إحياء الذكرى 47 ليوم الأرض الخالد


  • الاثنين 27 مارس ,2023
إقرار برنامج إحياء الذكرى 47 ليوم الأرض الخالد
سخنين

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والأحزاب السياسية وعوائل الشهداء في بلدات يوم الأرض إلى إحياء الذكرى السابعة والأربعين ليوم الأرض الخالد.

ودعت هذه الأطر والأحزاب للمشاركة في المسيرة المركزية في مدينة سخنين يوم الخميس المقبل الموافق للثلاثين من آذار/ مارس، حيث تنطلق المسيرة الساعة الثالثة من شارع الشهداء لتجوب شوارع البلدة في سخنين وتصل للنصب التذكاري ليوم الأرض الخالد، وتنتهي بكلمات قصيرة حول المناسبة والأوضاع التي تمر بها الجماهير العربية في البلاد.

وجاءت هذه القرارات خلال اجتماع عقدته لجنة المتابعة العليا واللجان الشعبية وبلدية سخنين في البلدية، حيث ناشد ممثلو الأطر والهيئات خلال الاجتماع الجميع بأن "تقوم مؤسساتنا، وحركاتنا السياسية والشعبية بنشاطات لتعزيز الذاكرة والرواية الجماعية، يوم الأرض ملحمة في تاريخ شعبنا، استشهد ستة شهداء واعتقل وجرح المئات في الثلاثين من آذار لنعيش بكرامة وعزة وطنية، وعلينا أن نحمل رسالة الشهداء، والأسباب التي أدت ليوم الأرض الخالد من مصادرة الأرضي ما زالت قائمة، وعلينا المشاركة في نشاطات أهلنا في النقب الذي يتعرض لهجمة شرسة من هدم البيوت واقتلاع الشجر والبشر".

وبحسب القرارات التي صدرت من الاجتماع فإن بلدية سخنين واللجان الشعبية ستقوم صبيحة يوم الأرض بعدد من الفعاليات وهي، "الانطلاق الساعة التاسعة والنصف من بلدية سخنين لزيارة أهالي الشهداء ووضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء، كما ستستقبل البلدية الوفود الساعة الحادية عشرة والربع من عرابة ودير حنا ومنباقي القرى والمدن لوضع الأكاليل على النصب التذكاري ليوم الأرض، ومن ثم التوجه لعرابة لوضع الأكاليل على ضريح الشهيد خير ياسين".

وأكد المجتمعون أن "المسيرة المركزية القطرية في سخنين، واجبنا الحفاظ على روايتنا الجماعية. عاش يوم الأرض الخالد. المجد والخلود لشهداء شعبنا الأبرار".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر