عقد جلسة للتداول في ملف الشهيد خير الدين حمدان من كفركنا الخميس

كفركنا


  • الأربعاء 22 مارس ,2023
عقد جلسة للتداول في ملف الشهيد خير الدين حمدان من كفركنا الخميس
الشهيد خير الدين حمدان

 

قالت مؤسسة ميزان من المزمع أن تعقد المحكمة العليا الإسرائيلية في القدس يوم غدٍ الخميس (23/3/2023) الساعة التاسعة صباحًا، جلسة للتداول في ملف الشهيد خير الدين حمدان من بلدة كفر كنا.

وتابعت أن جلسة التداول تأتي في هذا الملف بعد أن قرر المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية العام الماضي وللمرة الثانية، عدم تقديم لائحة اتهام ضد أفراد الشرطة الإسرائيليين الضالعين في قتل الشهيد خير الدين حمدان، فيما لا يزال الملف مفتوحًا منذ العام 2014.

ويذكر أن وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة الإسرائيلية أبلغت عائلة الشهيد حمدان في شهر أيار/ مايو من العام 2020، بأنه تقرر إغلاق ملف التحقيق ضد أفراد الشرطة الضالعين في قتله.

واستشهد حمدان برصاص عناصر من الشرطة الإسرائيلية يوم يوم 8 من تشرين الثاني/نوفمبر 2014، وبعد الجريمة سعت المؤسسة الإسرائيلية الامنية للتغطية على العناصر الذين أطلقوا النار تجاه حمدان.

وادعى أفراد الشرطة الإسرائيلية حينها بأن حمدان حاول طعنهم، لكن شريطًا مصورًا أظهر أن حمدان كان بعيدًا عنهم، وكان يحاول العودة إلى منزله عندما أطلق شرطي النار عليه وأصابه في ظهره، وذلك خلافًا لتعليمات إطلاق النار، إذ لا يظهر في الشريط أن أفراد الشرطة أطلقوا النار في الهواء بهدف التحذير، وإنما أطلقوا الرصاصات بهدف القتل.

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر