منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية تعتزم استئناف خطواتها الاحتجاجية

منظمة المعلمين


  • الاثنين 13 مارس ,2023
منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية تعتزم استئناف خطواتها الاحتجاجية
المدارس

تعتزم منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية استئناف خطواتها الاحتجاجية خلال الأسبوع الحالي وذلك بعد انسداد الأفق في التوصل لحلول بينها وبين المسؤولين في وزارة المالية الإسرائيلية.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلي العام "كان" أمس الأحد أن إدارة منظمة المعلمين تعتزم عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل لإقرار خطوات احتجاجية مقبلة.

وفي بيان صدر عنها، هددت المنظمة بالإضراب، مشددة على أنه أحد الأدوات الاحتجاجية الممكنة التي ستناقشها الإدارة في اجتماعها المقرر بعد غد، الثلاثاء.

وفي ذات السياق، شرعت منظمة المعلمين فوق الابتدائيين منذ أسابيع بإجراءاتها الاحتجاجية، التي شملت تعطيل الدراسة، والامتناع عن منح درجات للطلاب وإلغاء الرحلات والأنشطة خارج أسوار المدرسة.

وكشف رئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية برسالة عممها على مدارء المدارس ران إيرز، عن العرض الذي قدمه المسؤولون في وزارة المالية خلال المفاوضات.

ويشمل العرض رفع الراتب الشهري لمدراء المدارس بمبلغ يتراوح بين 3 آلاف إلى 3 آلاف وخمسمئة، بشرط تخلي المدراء عن العقود التي يعملون بموجبها، والتوقيع على عقود خاصة لا تشمل إضافات للمكافآت ولا بند تثبيت في المنصب.

كما وتطالب منظمة المعلمين بزيادة أجور جميع المعلمين في المدارس فوق الابتدائية بنسبة 30%.

وأوعزت منظمة المعلمين في إطار الخطوات الاحتجاجية بألا يمنح المعلمون علامات للطلاب وعدم الخروج إلى أنشطة تعليمية خارج المدرسة وبضمن ذلك رحلات مدرسية ومباريات.

وقال إيرز، في تصريحات صحفية سابقة، إن "وزارة المالية تدمر جهاز التعليم فوق الابتدائي وتقدم مقترحًا مهينًا ويستهدف المعلمين والطلاب، وعلى ما يبدو أن القرش عندهم أهم من نوعية التعليم".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر