أغُلقت المدارس باستثناء الخاصة..الإضراب يعم أرجاء البلاد بقرار من مركز الحكم المحلي

عم الإضراب الشامل اليوم الخ


  • الخميس 23 فبراير ,2023
أغُلقت المدارس باستثناء الخاصة..الإضراب يعم أرجاء البلاد بقرار من مركز الحكم المحلي
تعبيرية

عم الإضراب الشامل اليوم الخميس معظم السلطات المحلية في البلاد وذلك بعد صدور قرار من مركز الحكم المحلي برئاسة حاييم بيباس.

وتعود أسباب الإضراب إلى تجاهل وزارة المالية الإسرائيلية مطالب السلطات المحلية بحسب المركز.

وبحسب مركز الحكم المحلي، فإن مطالب السلطات المحلية لها أهمية كبيرة وتستدعي عناية عاجلة، ومن بينها أزمة النقص بمساعدات المعلمات في روضات الأطفال، وأزمة النقص بالصفوف، واتفاق الأجور مع المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، ونقليات طلاب التعليم الخاص، وتعديل منح التطوير للسلطات المحلية وصيانة شواطئ البحر وغيرها.

وأعلن مركز الحكم المحلي، إغلاق مكاتب السلطات المحلية المختلفة، اليوم الخميس، حيث لن يكون استقبال للجمهور في كافة الأقسام، ولن تقدم خدمات للسكان، ولن يتم استصدار مستندات من قبل السلطات المحلية، كما لن يتم جمع النفايات في البلدات التي يشملها الإضراب.

وأعلنت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية عن إضراب المعلمين تضامنًا مع السلطات المحلية.

واليوم الخميس، أغلقت جميع المدارس الحكومية من جميع المراحل التعليمية، من روضات الأطفال حتى المدارس الثانوية أبوابها، باستثناء التعليم الخاص، بينما المدارس في القدس فتحت أبوابها كالمعتاد، حيث أعلنت بلدية القدس أنها لن تشارك في إضراب السلطات المحلية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية أنه لن يكون دوام دراسي في جميع المراحل التعليمية الخاضعة للوزارة، اليوم الخميس، حيث عطلت الدراسة من روضات الأطفال حتى المرحلة الثانوية بسبب الإضراب في السلطات المحلية، وذلك باستثناء التعليم الخاص.

وجاء قرار وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية بتعليق الدوام الدراسي، بعد أن أعلنت نقابة المعلمين أنها لن تسمح بفتح روضات الأطفال من دون تواجد مساعدات المعلمات فيها، وعن موظفات في السلطات المحلية، في الوقت الذي كانت الوزارة قد أعلنت في البداية أن الدراسة في المرحلتين الابتدائية والإعدادية ستجري بشكل مقلص وأن الدوام الدراسي سينتهي عند الساعة 11:45 ظهرًا.

وبررت الوزارة قرارها بإلغاء الدوام الدراسي في المدارس الابتدائية بأن إضراب السلطات المحلية سيعرقل عمل هذه المدارس بسبب تعطيل خدمات الحراسة والنظافة ونقل الطلاب وسكرتارية المدارس.

وأوضحت أن المدارس التي توجد فيها هذه خدمات حراسة مستقلة وليست متعلقة بالسلطات المحلية، بإمكانها العمل كالمعتاد.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر