دعوات للتظاهر في حيفا ومنطقة البطوف تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على نابلس

نابلس


  • الأربعاء 22 فبراير ,2023
دعوات للتظاهر في حيفا ومنطقة البطوف تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على نابلس
نابلس

أعلنت عدة حراكات بأراضي48 عن تظاهرات احتجاجية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس، والذي أسفر عن ارتقاء 11 فلسطيني.

ودعا كل من: حراك حيفا والتجمع الطلابي وحركة شباب حيفا الفلسطينيين للحشد والمشاركة في التظاهرة المنددة بالعدوان الإسرائيلي على نابلس يوم غدٍ الخميس، في تمام الساعة الـ 8 مساءًا في ساحة الأسير في حيفا.

وأعلن كل من الجبهة، الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية لوقفة احتجاجية ومنددة بالعدوان على نابلس، يوم غدٍ الخميس، عند مفرق جميجمة في تمام الساعة الخامسة مساءًا.

وفي وقت سابق من اليوم، تظاهر عشرات الفلسطينيين في مدينة أم الفحم تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس، ورصد مراسل الجرمق الإخباري مجموعة من الشعارات التي رفعها المتظاهرون وأبرزها: "من أم الفحم تحية لنابلس الأبية"، "إسرائيل دولة إجرام"، "الاحتلال أصل الإرهاب".

وكانت اللجنة الشعبية في أم الفحم قد دعت للحشد في تظاهرة على مدخل المدينة، استنكارًا للعدوان الذي شنه الجيش الإسرائيلي على مدينة نابلس والذي راح ضحيته 10 فلسطينيين.

وتأتي هذه التظاهرات في أعقاب العدوان الإسرائيلي على نابلس والذي أسفر عن استشهاد 11 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 100.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: "بحسب البيانات المتوفرة لدينا، فإن بداية هذا العام هي الأكثر دموية في الضفة الغربية منذ عام 2000 على الأقل، حيث لم يتم تسجيل هذا العدد من الشهداء (61 شهيدًا) خلال الشهرين الأولين في الأعوام الـ 22 الماضية".

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الشهداء هم: عنان شوكت عناب 66 عامًا، وعدنان سبع بعارة 72 عامًا، ومحمد خالد عنبوسي 25 عامًا، ومصعب منير محمد عويص 26 عامًا، وحسام بسام اسليم 24 عامًا، ومحمد عبد الفتاح عبد الغني 23 عامًا، ووليد رياض حسين دخيل 23 عامًا.

ومن بين الشهداء أيضًا، عبد الهادي عبد العزيز أشقر 61 عامًا، والطفل محمد فريد شعبان 16 عامًا، وجاسر جميل عبد الوهاب قنعير 23 عامًا.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر