عقد جلسة للنظر في ملفات 3 من معتقلي هبة الكرامة في عكا

عكا


  • الأربعاء 22 فبراير ,2023
عقد جلسة للنظر في ملفات 3 من معتقلي هبة الكرامة في عكا
عكا

عقدت المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا اليوم الأربعاء جلسة جديدة للنظر في ملفات 3 من معتقلي هبة الكرامة من مدينة عكا، وهم جواد سطيلي، ومصطفى مصري، ومحمد عثمان.

وعُقدت جلسة المحكمة داخل أبواب مغلقة وسمُح لأهالي المعتقلين لقائهم والحديث معهم فقط لدقائق فقط.

وقال سمير عثمان والد الأسير محمد عثمان للجرمق، "هذه الجلسة مغلقة رأينا فيها أبناءنا فقط لـ 5 دقائق، منذ مدة طويلة لم نتحدث معهم سوى خلال الزيارات فقط".

وتابع للجرمق، "محمد معتقل منذ 17.5.2021 حتى اليوم، ولا تزال القوات تُحقق معه، وهناك 65 شاهد في ملفه، والمحامي يحاول إثبات أن التهم الموجهة له غير صحيحة".

ووجه سمير عثمان رسالة إلى الأسرى من أراضي48 ومن الـ67، "رسالتي لأبنائنا بأن يكونوا أقوياء، لا يُغلق السجن على سجين، فليكونوا أبطال".

وبدوره، قال المحامي نمير إدلبي الموكل بالدفاع عن محمد عثمان للجرمق، "سمعنا اليوم شهادة أخيرة لأحد محققي الشاباك الذين حققوا مع محمد عثمان، وهو الشاهد الأخير من طرف النيابة الإسرائيلية، وقمنا باستجوابه عن أساليب التحقيق مع المعتقلين والضغوطات التي شكلها الشاباك على الأسرى، وفي نهاية الجلسة اليوم ننتهي من سماع بينات النيابة، والأسبوع القادم تبدأ عملية شهادة المتهمين من طرف الدفاع وحاليًا لا يوجد مجال للوصول إلى تفاهمات مع النيابة ومستمرون في الملف حتى النهاية".

ومن جانبه، قال المحامي بدر اغبارية الموكل بالدفاع عن المعتقل جواد سطيلي، "التهم الموجهة لجواد هي حيازة أسلحة وإطلاق نار تجاه الشرطة خلال الأحداث في عكا بأيار 2021، وموكلي ينكر هذه التهم".

وتابع للجرمق، "اليوم سمعنا الشاهد الأخير في الملف وهو محقق المخابرات الذي حقق مع جواد، وادعاؤنا هو أنه تم الضغط على جميع المتهمين لأخذ اعترافات منهم بالقوة، وفي نهاية الجلسة اليوم تنتهي مرحلة سماع شهود النيابة، ونبدأ مرحلة سماع شهود الدفاع وهم المتهمين، وشهود إضافيين من طرفنا".

وأضاف، "في نهاية الأمر سوف نثبت أن الاعترافات أُخذت من المتهمين بطريقة غير قانونية".

ويُشار إلى أن الأسير جواد  سطيلي اعتُقل في أيلول/ سبتمبر 2022، فيما اعتقل مصطفى مصري ومحمد عثمان في أيار/ مايو 2021.

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر