تظاهرات في أنحاء متفرقة من البلاد احتجاجًا على خطة "إضعاف جهاز القضاء"

احتجاجات


  • الاثنين 20 فبراير ,2023
تظاهرات في أنحاء متفرقة من البلاد احتجاجًا على خطة "إضعاف جهاز القضاء"
من الاحتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية

خرج آلاف المتظاهرين اليوم الإثنين في أنحاء متفرقة من البلاد للتظاهر ضد خطة الحكومة الإسرائيلية المسماة خطة "إضعاف جهاز القضاء" وذلك بالتزامن مع بدء نقاشات في لجنة القانون والدستور حول تعديلات في "قانون أساس: القضاء" والذي يهدف لتغيير تركيبة لجنة تعيين القضاء ويقضي بسحب صلاحيات من المحكمة العليا الإسرائيلية.

وشملت المظاهرات مناطق مختلفة من البلاد، حيث تظاهر الآلاف في "رحوفوت"، وفي جامعة "بن غوريون" ببئر السبع، والقدس"، كما أغلق متظاهرون شارع "أيالون"، وغيره من الشوارع المركزية في "إسرائيل".

وبدأت صباح اليوم الإثنين نقاشات  في لجنة القانون والدستور في الكنيست حول تعديلات في "قانون أساس: القضاء"، التي يطرحها الائتلاف الحكومي الإسرائيلي وتهدف إلى سحب صلاحيات المحكمة العليا الإسرائيلية، وتغيير تركيبة لجنة تعيين القضاة.

وقال قياديون في الليكود صباح اليوم، "لا نعتزم وقف التشريع، وأي حوار ينبغي أن يتم من دون شروط مسبقة"، بحسب موقع "واينت" العبري.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية فإن الاحتجاجات ضد خطة الحكومة الإسرائيلية ستصل ذروتها اليوم الإثنين الساعة 2 مساء، حيث من المقرر أن تنطلق تظاهرة ضد خطة الحكومة من أمام مبنى الكنيست حيث سيجول المتظاهرون في شوارع القدس.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر