معتقلو هبة الكرامة..تأجيل محاكمة مصطفى عواد من طمرة وتبرئة أحمد مريح

طمرة


  • الاثنين 20 فبراير ,2023
معتقلو هبة الكرامة..تأجيل محاكمة مصطفى عواد من طمرة وتبرئة أحمد مريح
قاعة المحكمة المركزية في حيفا

أجلت المحكمة الإسرائيلية محاكمة الشاب مصطفى عواد من مدينة طمرة أحد معتقلي هبة الكرامة حتى نيسان/أبريل المقبل، كما أصدرت المحكمة قرارًا بالإفراج عن الشاب أحمد مريح من طمرة بعد تبرئته من التهم المنسوبة له، بحسب ما أفادت مراسلة الجرمق الإخباري.

وقال المحامي إبراهيم كناعنة الموكل بالدفاع عن أحمد مريح، "تمت تبرئة أحمد اليوم بعد سماع الشهود، وهذه سابقة لسبب واحد فقط هو أن الاعترافات التي تؤخذ من المعتقلين خلال التحقيق من قبل الشاباك زائفة وتؤخذ منهم تحت الضغط النفسي والجسدي الكبير، ويجب عدم الأخذ بعين الاعتبار بهذه الاعترافات".

وتابع للجرمق، "التهم التي كانت موجهة لأحمد هي الاعتداء على رجال الشرطة ورمي حجارة واعتداء على يهودي في طمرة والتسبب له بإعاقة جسدية على خلفية قومية".

واعتقلت القوات الإسرائيلية مريح من منزله في أيار/مايو 2021 على خلفية المشاركة في أحداث هبة الكرامة.

وفي 29 من آب/أغسطس 2021 أطلقت المحكمة الإسرائيلية سراح مريح بشروط مقيدة من بينها الحبس المنزلي والإبعاد عن مدينته.

وبدوره، قال المحامي الموكل بالدفاع عن الشاب مصطفى عواد، "التهم المنسوبة لمصطفى هي الاشتراك بإعمال شغب في طمرة وضرب حجارة وحرق عجال سيارات قرب مفرق طمرة والتسبب بأضرار جسمانية ليهودي على خلفية قومية والتسبب بضرر لسيارته".

وتابع للجرمق، "القاضي أصدر قرار بإدانة مصطفى، ونحن سندرس القرار وحيثياته، حيث تأجلت جلسة المحكمة إلى 14 نيسان/أبريل المقبل، لسماع الادعاءات حينها"

وفي ذات السياق، كانت المحكمة الإسرائيلية قد أطلقت سراح الشاب مصطفى عواد من طمرة بشروط مقيدة، منها الإبعاد وكفالة 3 أشخاص، وقيد إلكتروني وغيرها.

ويُشار إلى أن 4 شبان من طمرة من معتقلي هبة الكرامة يقضون أحكامًا بالسجن ما بين 5 إلى 7 أعوام، وهم، محمد هشام أبو رومي، وبهاء أبو الهيجاء، وإبراهيم زيد مريح، ومحمد أبو الهيجاء.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر