عضو كنيست من عوتصماه يهوديت يُلمح إلى إمكانية إقالة شبتاي من قبل بن غفير

فوغل


  • الجمعة 17 فبراير ,2023
عضو كنيست من عوتصماه يهوديت يُلمح إلى إمكانية إقالة شبتاي من قبل بن غفير
توضيحية

ألمح عضو الكنيست يهوديت تسفيكا فوغل من حزب عوتصماه يهوديت صباح اليوم الجمعة إلى إمكانية قيام وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بإقالة المفوض العام للشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي وفقًا لما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية.

وقالت :معاريف" إن عضو الكنيست تسفيكا فوغل، "تحدث عن احتمال قيام وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بإقالة المفوض يعقوب شبتاي.

وأضافت، "إذا لم يكن مستعدًا للتعود على الأسلوب الجديد (شبتاي)، فلا خيار آخر". مضيفًا أن، "المفوض يجب أن يتصرف بدقة وفقًا للسياسة المحددة له من قبل المسؤول المنتخب". 

وبحسب فوغل ، فإن وزارة الأمن القومي، "لا تسعى جاهدة" للوصول إلى وضع يتم فيه فصل شبتاي، ولكن فوغل قال، فلنصحح له الخط" وفقًا لمعاريف.

ونقلت "معاريف" عن فوغل انتقاده للحكومة الإسرائيلية الحالية، حيث قال، "كل العناصر في وزارة الدفاع شبيهة بالحكومة السابقة"، مضيفًا، "لا فرق بين رئيس الوزراء السابق والحالي، ولا فرق بين ووزير الدفاع السابق والحالي".

ولفت الصحيفة العبرية إلى أن كلمات فوغل تأتي على خلفية التوترات الحادة بين الشرطة وبن غفير، والتي تنعكس أيضًا في مطالب الوزير بشأن طريقة تعامل الشرطة مع الاحتجاجات ضد إصلاح النظام القضائي ومطالبه فيما يتعلق بالتعامل مع العمليات الفلسطينية في القدس بحسب الصحيفة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر