اعتقل بعد عبوره الحدود..إعادة شاب من فلسطيني48 من لبنان عبر رأس الناقورة

لبنان


  • الاثنين 13 فبراير ,2023
اعتقل بعد عبوره الحدود..إعادة شاب من فلسطيني48 من لبنان عبر رأس الناقورة
توضيحية

أعادت السلطات اللبنانية اليوم الإثنين شابًا فلسطينيًا من أراضي48 كانت قد اعتقلته قبل نحو أسبوعين بعد عبوره أحد المناطق الحدودية بين "إسرائيل"، ولبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له عن إعادة الشاب الفلسطيني، قائلًا، "أعيد اليوم من لبنان إلى إسرائيل مواطن إسرائيلي عبر إلى الأراضي اللبنانية في يوم 30/01/2023، حيث تمت عملية الإعادة عبر معبر رأس الناقورة، وذلك بالتنسيق مع قوات اليونيفيل والصليب الأحمر".

وأضاف الجيش في بيانه أنه "تم تحويل المواطن لمواصلة التحقيق لدى قوات الأمن الإسرائيلية".

ويُشار إلى أن الجيش اللبناني اعتقل شاب فلسطيني من أراضي48 قبل نحو أسبوعين بعد عبوره من إحدى المناطق المتاخمة للحدود الإسرائيلية – اللبنانية، وعلم حينها أن الشاب يدعى فريد نزار طاهر.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بأنه قوات الأمن اللبنانية، اعتقلت الشاب الفلسطيني بعد عبوره الحدود في منطقة الجليل الغربي.

وذكرت أن الحديث يدور عن فلسطيني يحمل الجنسية الإسرائيلية، وخلال التحقيق معه أبلغ محققي استخبارات الجيش أنه "جاء إلى لبنان بحثا عن عمل".

وأوضحت أن الحديث يدور عن شخص في العقد الثالث من العمر، من فلسطينيي 48، حيث شوهد وهو يتجول في أحياء بلدة الضهيرة الحدودية فأوقفه الأهالي وسلموه إلى استخبارات الجيش في صور، قبل أن ينقل إلى مقر استخبارات الجنوب في ثكنة زغيب في صيدا.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام لبنانية عن مصادر أمنية في بيروت، اتضح أن الشخص يعاني اضطرابًا نفسيًا وعصبيًا، وعليه تقرر ترحيله بعد انتهاء من الإجراءات إلى إسرائيل عبر رأس الناقورة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر