إضراب تحذيري في المدارس الثانوية لمدة يوم واحد.."لا يشمل المدارس الإعدادية"

إضراب


  • الأحد 5 فبراير ,2023
إضراب تحذيري في المدارس الثانوية لمدة يوم واحد.."لا يشمل المدارس الإعدادية"
إضراب

 

قالت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية في بيان لها بأن الإضراب اليوم الأحد لا يشمل المدارس الإعدادية، وذلك بعد إعلان منظمة المعلمين فوق الابتدائيين عن إضراب في المدارس الثانوية والإعدادية احتجاجًا على المماطلة في رفع أجور المعلمين.

وأضافت الوزارة أن "المحكمة أقرت بأنه لا صلاحية لمنظمة المعلمين فوق الابتدائيين للإعلان عن الإضراب في المدارس الإعدادية".

ويأتي ذلك في ظل إعلان منظمة المعلمين فوق الابتدائيين أول أمس الجمعة عن إضراب تحذيري في المدارس الإعدادية والثانوية ليوم واحد.

 وقالت المنظمة إنه "نخرج لكفاح على أجر لائق"، ويشمل الإضراب المعلمين في المدارس الثانوية والمعلمين الأعضاء في منظمة المعلمين في المدارس الإعدادية.

وتابع رئيس منظمة المعلمين، ران إيرز، "إننا نطالب بأن يكون الراتب الشهري لمعلم مبتدئ في جهاز التعليم فوق الابتدائي في إسرائيل 12,000 شيكل". ولا يشمل الإضراب مدارس التعليم الخاص.

ومن جهته، قال وزير التربية والتعليم، يوآف كيش، إن "هناك أهمية لتعزيز مكانة المعلمين ورفع رواتبهم بمن فيهم معلمو المدارس الثانوية".

وأضاف أنه "في محادثة جرت مع رئيس منظمة المعلمين يوم الخميس، جرى الاتفاق على أن ينضم مدير عام الوزارة إلى مساعي منظمة المعلمين مقابل وزارة المالية يوم الأحد".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر