تواصل الاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو للأسبوع الخامس على التوالي

التظاهرات ضد حكومة نتنياهو


  • الأحد 5 فبراير ,2023
تواصل الاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو للأسبوع الخامس على التوالي
تظاهرة ضد الحكومة الإسرائيلية

تواصلت التظاهرات الاحتجاجية ضد حكومة نتنياهو وخطتها التي تستهدف جهاز القضاء الإسرائيلي، حيث خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في عدد من البلدات للاحتجاج في "تل أبيب" والقدس وبئر السبع و"ريشون لتسيون" و"هرتسيليا" أمس السبت.

وتتواصل الاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو للأسبوع الخامس على التوالي،  كما كانت المشاركة الاحتجاجية الأكبر في "تل أبيب"، وتجمهر الآلاف في ساحة "هبيما" فيما شارك عشرات الآلاف بمسيرة احتجاجية نحو شارع "كابلان".

وشملت المظاهرات أمس عدة بلدات بينها، "رعنانا، هرتسليا، رحوفوت، موديعين، كركور، قيسارية، روش بينا، كرميئيل، بئر السبع، بيت شيمش، نوف هجليل، نتانيا،  العفولة، كفار سابا، حيفا، ريشون لتسيون، نس تسيونا، غديرا، القدس، أشدود، بيتح تيكفا، إيلات".

وبالتزامن مع انطلاق التظاهرات، أغلقت الشرطة الإسرائيلية العديد من الشوارع في البلاد.

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية العديد من الشوارع في البلاد تزامنا مع المظاهرات الاحتجاجية ضد حكومة نتنياهو.

ومن الجدذير بذكره أن المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية، غالي بهاراف ميارا، طالبت في رسالة بعثتها إلى نتنياهو، بالامتناع عن التدخل في مبادرات ترمي لإجراء "تغييرات في جهاز القضاء وإضعافه"، وأنه "يوجد تحسب معقول لتناقض مصالح" بين محاكمته بتهم فساد خطيرة "وبين عناصر جوهرية في المبادرات".

وقالت المستشارة في رسالتها إن على نتنياهو الامتناع أيضًا عن، "إيعاز مباشر أو غير مباشر بواسطة جهات أخرى بكل ما يتعلق بدفع المبادرات"، وأن هذا يسري أيضًا على، "مشاورات وخطوات غير رسمية".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر