اتهام آسي حوراني من عكا 52 عامًا بالاعتداء على "يهودي" خلال أحداث هبة الكرامة

عكا


  • الأربعاء 18 يناير ,2023
اتهام آسي حوراني من عكا 52 عامًا بالاعتداء على "يهودي" خلال أحداث هبة الكرامة
عكا

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا اليوم الأربعاء لائحة اتهام ضد آسي محمود صالح حوراني 52 عامًا من مدينة عكا بزعم الاعتداء على "يهودي" خلال أحداث هبة الكرامة في أيار/مايو 2021.

ونسبت النيابة العامة الإسرائيلية تهمًا إلى آسي حوراني تتضمن، "ارتكاب مخالفات خطيرة على خلفية قومية".

وبحسب بيان الشاباك فإن، "عدد كبير من الشبان اعتدوا على مواطن يهودي بواسطة إلقاء حجارة وأغراض على سيارته خلال سيرها، وتواصل الاعتداء عليه بالهراوات والقضبان الحديدية وإضرام النار في سيارته، ما أسفر عن فقدانه الوعي ونقل في أعقاب ذلك إلى المستشفى حيث مكث لفترة طويلة ووصفت حالته بالمتوسطة آنذاك".

وقال المحامي ماهر تلحمي الموكل بالدفاع عن آسي حوراني للجرمق، "اعتُقل آسي حوراني قبل حوالي أسبوعين، وتم التحقيق معه بالمخابرات الإسرائيلية وتم منعه من لقاء المحامي".

وأضاف أن المعتقل آسي حوراني تعرّض لتحقيق قاسي للغاية، وتعرّض للتعذيب الكبير، مضيفًا، "آسي حوراني ينكر التهم الموجهة له، اليوم قدمت لائحة اتهام ضد آسي حوراني بأنه تواجد بين المجموعة التي ’اعتدت’ على يهودي خلال أحداث هبة الكرامة حسب زعمهم".

ومن جانبها، قالت منيرة حوراني ابنة المعتقل آسي حوراني للجرمق، "اعتقلوا والدي ووجهوا له تهمًا ليس ذنب فيها، وجميع ما يتحدثون به غير صحيح، اعتقلوا والدي بشكل فظ، وأرعبوا الأطفال لحظة الاعتقال، كما أن جدتي كبيرة بالعمر وأخافوها لحظة الاعتقال".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر