إنهاء الإضراب في مدرسة مصمص الابتدائية بعد حل المشاكل الحارقة في المدرسة

مصمص


  • الأربعاء 18 يناير ,2023
إنهاء الإضراب في مدرسة مصمص الابتدائية بعد حل المشاكل الحارقة في المدرسة
مدرسة مصمص

أنهت لجنة أولياء الأمور في مدرسة مصمص الابتدائية أمس الثلاثاء الإضراب الذي استمر حوالي أسبوعين احتجاجًا على قدِم مبنى المدرسة وانعدام الأمن والأمان فيها وذلك بعد حل المشاكل الحارقة في البنية التحتية.

وتوصلت لجنة أولياء الأمور في المدرسة مع مجلس طلعة عارة إلى تفاهمات لترميم أجزاء من أسقف المدرسة وحل مشكلة الكهرباء وغيرها.

وقالت لجنة أولياء الأمور في بيان لها، "لا يخفى عليكم أننا ومنذ أكثر من أسبوعين نصل الليل بالنهار من أجل أن يقوم المجلس والوزارة بمهامهم بما يتعلق بمبنى مدرستنا الابتدائية".

وتابع البيان، "تم حل مشكلة تسرب المياه إلى داخل الصفوف والمراحيض وخزانة الكهرباء، وطلبنا صيانة إضافية لسقف المدرسة"، مضيفًا، "مشكلة خطر سقوط بعض قطع الإسمنت من حواف المبنى، تم بحمد الله وضع سقف من الصفيح بالساحة الأمامية والساحة الداخلية يحمي الطلاب ويقيهم من الخطر".

وأضاف،"مشكلة الكهرباء، تم حل مشكلة جدية متعلقة بعدم وجود  تأريض، وجاري العمل حتى هذه الساعة على تغير كل ألواح الكهرباء العاطلة وتصليح مشاكل الكهرباء والاضاءة في مبنى المدرسة، وسيتم استكمال بعض النقاط بعد نهاية دوام الطلاب".

وتابع، "كما تم التعهد وبحضور رئيس المجلس، والمهندس ومسؤول قسم المعارف على إنهاء النقاط التالية، وهي إحاطة باقي أطراف المدرسة (الساحة الخلفية والجهة الغربية) والتي يتواجد فيها الطلاب، بسياج يحميهم في حال سقوط أي شيء من البناية وسيتم بالأيام القريبة".

وأردف، تم الاتفاق على، "إضافة عمال نظافة (عاملان أو ما يقابلهم من ساعات) عند عودة الطلاب إلى المدرسة ومن ثم تعديل المناقصة بهذا الخصوص للمحافظة على نظافة المدرسة، وتتم متابعة الأمر عن كثب من قبل الإدارة واللجنة".

وأكدت اللجنة على أن النضال مستمر لضمان سلامة الطلبة، متابعة، "خلال الأسبوع القريب سنلتقي مع مهندس الوزارة بخصوص المبنى الحالي وسنطالبه بتقديم خطة لحل جذري للمبنى وتقديم مخطط لمبنى الجديد، ونعدكم أننا لن نتهاون في تحقيق بيئة تعليمية صالحة لأبنائنا".



 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر