الحبس مدة عام لـ أحد معتقلي من هبة الكرامة باسل طنطوري من عكا

حيفا


  • الأربعاء 18 يناير ,2023
الحبس مدة عام لـ أحد معتقلي من هبة الكرامة باسل طنطوري من عكا
المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا

فرضت المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا حُكما بالسجن على الشاب باسل طنطوري أحد معتقلي هبة الكرامة من مدينة عكا لمدة 12 شهرًا.

وأفاد مراسل الجرمق الإخباري بأن بضعة أيام تفصل الشاب طنطوري عن حريته بعد قضائه مدة محكوميته والتي لم يتبقَ عليها سوى أيام قليلة.

وقال المحامي فهد حاج للجرمق، "المحكمة المركزية بحيفا حكمت على الشاب باسل طنطوري بالسجن لمدة 12 شهرًا بتهمة رمي الحجارة على رجال الشرطة، كما أن باسل كان متهمًا بمهاجمة مفتش البلدية وسط مدينة عكا حيث ادعت بأن اعتداء آخر وقع خلال هبة الكرامة في عكا في سوق البلدة القديمة، ونحن قمنا بتبرئة المتهم من الاعتداء".

وتابع للجرمق، "هذا إنجاز كبير، فهناك متهمين آخرين في ذات الملف حُكموا لمدة 5 و6 سنوات وأحكام قاسية جدًا".

وأكد المحامي الحاج على أن الإفراج عن المعتقل باسل طنطوري سيتم خلال بضعة أيام فقط.

ومن جهتها، قالت والدة باسل طنطوري للجرمق، "باسل اعتقل في شهر مايو/أيار 2021 وأفرج عنه وأعيد اعتقاله بعد شهر، ووجهوا له لائحة اتهام تضمنت تهمًا كثيرة، وخلال الجلسة الأخيرة سقطت عنه التهم الصعبة وسيتم الإفراج عنه خلال أيام".

وتعقد المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا اليوم الأربعاء جلسة للمداولة في ملف الشابين فؤاد وأحمد ماضي من عكا من معتقلي هبة الكرامة، كما تعقد جلسة لإصادر لائحة اتهام على آسي حوراني 52 من عكا أحد معتقلي هبة الكرامة.

ويُشار إلى أن 35 شابًا من مدينة عكا يقبعون حتى الآن في السجن الفعلي والحبس المنزلي، حيث حُكم على عدد منهم بالسجن، ومنهم لا يزال موقوفًا حتى الآن.

وخلال أحداث هبة الكرامة في مايو/أيار 2021، اعتقلت القوات الإسرائيلية مئات الشبان من مدينة عكا وغيرها من المدن الفلسطينية في أراضي48، ووجهت لوائح اتهام بحق المئات منهم.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر