والد أحد معتقلي هبة الكرامة من عكا: "ابني حكم بـ 22 شهرًا بسبب حجر!"

عكا


  • الثلاثاء 3 يناير ,2023
والد أحد معتقلي هبة الكرامة من عكا: "ابني حكم بـ 22 شهرًا بسبب حجر!"
عكا

قال والد الشاب رازي عودة من مدينة عكا والمعتقل على خلفية أحداث هبة الكرامة، إن نجله حكم بـ 22 شهرًا وبدفع مبلغ لمالي بسبب حجر فقط.

وتابع، "رازي حكم بالسجن لـ 22 شهرًا، وحكموا عليه بدفع مبلغ 2500 شيكل، اعتقل هو وأصدقائه، واليوم حكموا على رازي".

وأشار والد رازي في حديثٍ خاص مع الجرمق إلى أن المحكمة الإسرائيلية قررت سجن نجله لـ 22 شهرًا بسبب رمي حجر فقط.

وفي وقت سابق من اليوم، فرضت المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا الحبس الفعلي لمدة 22 شهرًا على الشاب رازي عودة 21 عامًا من مدينة عكا وغرامة مالية قدرها 2500 شيكل على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار/مايو 2021.

وقال المحامي نمير إدلبي الموكل بالدفاع عن رازي عودة لـ الجرمق، "القرار الذي صدر اليوم كان بموجب اتفاق مع النيابة الإسرائيلية، وهو حكم غير بسيط نسبة للتهم التي نسبت لرازي، ولكن بسبب الأحكام العالية وغير المسبوقة التي صدرت مؤخرًا فضلنا أن نصل لهذا الاتفاق مع النيابة وألا نترك الأمر للمحكمة، فقد كان لدينا مخاوف بأن يصدر حُكمًا أصعب من هذا".

وتابع للجرمق حول منع القاضي عائلة المعتقل عودة من احتضانه ولمسه، "هذه القضايا المعتقل فيها يًصنف كمعتقل أمني، وبالتالي يتم منع عائلته من الاقتراب منه، القاضي كان لديه استعداد لإعطاء العائلة هذه المساحة ولكن المرافقين من مصلحة السجون رفضوا ذلك والقاضي لم يُرد أن يخالف الأوامر".

وكانت المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا قد أطلقت سراح رازي عودة، وأحالته للحبس المنزلي، يوم 25 تموز/ يوليو 2022، وذلك بعد أن اعتُقل في حزيران/ يونيو 2022 وحُقق معه بشبهات خطيرة بادعاء مشاركته في أحداث هبة الكرامة في أيار/ مايو 2021، وإضرام النيران في فندق الأفندي والتسبب بوفاة مسن يهودي.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر