هبة الكرامة

محكمة إسرائيلية تبرئ إسرائيليًا متهم بالتحريض في هبة الكرامة

أحكامًا عالية بحق الفلسطينيين، وتبرئة للإسرائيليين


  • الاثنين 26 ديسمبر ,2022
محكمة إسرائيلية تبرئ إسرائيليًا متهم بالتحريض في هبة الكرامة
هبة الكرامة

قررت المحكمة الإسرائيلية اليوم الإثنين تبرئة إسرائيلي، كان متهم بالتحريض ضد الفلسطينيين خلال أحداث هبة الكرامة التي اندلعت في شهر مايو/ أيار 2021.

وبحسب لائحة الاتهام التي تم تبرئة الإسرائيلي عليها، فقد نسب للإسرائيلي تهمة التحريض والإرهاب، حيث بادر خلال أحداث هبة الكرامة إلى إنشاء مجموعة تضم 40 شخصًا على تطبيق واتس آب، ودعا عبر المجموعة إلى المساس بالفلسطينيين بأراضي48 والاعتداء عليهم.

وقررت القاضية "شلوميت بن يتسحاق" تبرئة الشاب من التهم المنسوبة إليه، حيث سوغت قرارها بالقول: "منشوراته وكتاباته عبر واتس آب كانت أكثر للتنفيس، حيث كانت المنشورات فقيرة بالمحتوى، وغير محددة، وعدم وضوحها يؤثر على إمكانيات تفسيرها".

ويأتي قرار القاضية الإسرائيلية بتبرئة شاب إسرائيلي، في أعقاب إصدار أحكام عالية بحق شبان فلسطينيين من طمرة وعكا وحيفا، حيث كانت قد أصدرت المحكمة الإسرائيلية قبل أسبوعين حكمًا بالسجن لمدة 10 أعوام ضد شاب من عكا، بزعم رمي حجارة على سيارة إسرائيلي.

وأصدرت المحكمة الإسرائيلية أيضًا حكمًا بالسجن لمدة 15 عامًا ضد شاب من معاوية، بزعم التحريض والمشاركة في أحداث هبة الكرامة.

ولا تزال المداولات مستمرة بملفات عشرات الشبان الذين جرى اعتقالهم على خلفية أحداث هبة الكرامة، إذ كانت السلطات الإسرائيلية قد اعتقلت آلاف الفلسطينيين بأراضي48، وقدمت مئات لوائح الاتهام ضدهم.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر