الحكومة الإسرائيلية

صحيفة إسرائيلية تكشف عن قانون جديد لـ "بن غفير" يتعلق بتوظيف المعلمين

"بن غفير"


  • السبت 24 ديسمبر ,2022
صحيفة إسرائيلية تكشف عن قانون جديد لـ "بن غفير" يتعلق بتوظيف المعلمين
"بن غفير"

كشفت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية عن قانون جديد يعتزم رئيس حزب "القوة اليهودية"، "إيتمار بن غفير" سنه للتصويت عليه في الكنيست، والذي يقضي بمنع توظيف أشخاص انتقدوا السلطات الإسرائيلية أو  شاركوا في فعاليات وطنية بالجهاز التعليمي.

وذكرت الصحيفة أنه جرى الاتفاق بين زعيم حزب الليكود "نتنياهو" و"بن غفير" على تعديل قانون جهاز التعليم الحكومي، بحيث يمنع القانون تعيين أي  معلم عبر عن رأي وانتقد الاحتلال.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاقتراح جاء بعد أن اتضح لـ "بن غفير" أن القانون يمنع وزارة التربية والتعليم من فصل معلمين عبروا عن آرائهم ضد الاحتلال على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولضمان تنفيذ ذلك، طرح "بن غفير" تعديل بموجبه يتم تشكيل ما وصفه بـ "مجلس لمنع الإرهاب"، بحيث تكون صلاحياته بيده، ويتكون من أعضاء من الشرطة الإسرائيلية و"الشاباك" وأفراد من جهاز التربية والتعليم.

ومنذ انطلاق نتنياهو بتشكيل حكومته الجديدة، أعلن بن غفير الذي من المقرر أن يتولى منصب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عن عدة مشاريع تمس بجوهرها الفلسطينيين ووجودهم على أراضيهم، فقبل مشروع منع توظيف معلمين انتقدوا السلطات الإسرائيلية، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن نية "بن غفير"طرح قانون لإعدام منفذي العمليات، وترحيل عائلاتهم خارج البلاد.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر