انتزاع قرار بتخفيض حكم السجن على الشيخ يوسف الباز من اللد من 20 شهرًا إلى 16


  • الاثنين 19 ديسمبر ,2022
انتزاع قرار بتخفيض حكم السجن على الشيخ يوسف الباز من اللد من 20 شهرًا إلى 16
الشيخ يوسف الباز

قررت المحكمة الإسرائيلية في اللد تخفيض مدة حبس الشيخ يوسف الباز إمام المسجد الكبير في اللد من 20 شهرًا إلى 16 شهرًا مع الأخذ بعين الاعتبار الأيام التي قضاها الشيخ الباز في السجن..

وقالت مصادر عائلية للجرمق، "قرار الحكم الذي صدر اليوم يقضي بتخفيض الحكم بالسجن على الشيخ الباز من 20 شهرًا إلى 16 في ملف الاعتداء على يهودي، واحتساب الأيام التي قضاها في السجن عقب اعتقاله في مايو/أيار الماضي".

وأضافت، "تم تأجيل تنفيذ الحكم الصادر عن المحكمة الإسرائيلية اليوم إلى تاريخ 20 فبراير/شباط 2023"، مشيرة إلى أن هناك جلسة محكمة اليوم للنظر في إزالة القيود الإلكترونية عن الشيخ الباز.

وكان الباز قد اعتُقل بتاريخ 30 نيسان/أبريل الماضي من منزله في مدينة اللد، وذلك بادعاء "التحريض على قوات الأمن"، وجاء ذلك بسبب خطاب كان ألقاه في أعقاب اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك في القدس.

ويواجه الباز ملفين قضائيين منفصلين يتمحوران حول مزاعم بـ"التحريض"، الأول خلال أحداث "هبة الكرامة"، التي اندلعت في أيار/مايو 2021، والثاني حول ادعاءات "التحريض على قوات الأمن"، في أعقاب اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، خلال شهر رمضان الأخير 2022.

وكانت محكمة الصلح في الرملة قد فرضت، يوم 14 حزيران/يونيو الماضي، الحبس الفعلي لمدة 20 شهرًا على الباز، بعد أن ادانته، يوم 21 أيلول/سبتمبر 2018، بزعم "الاعتداء على مواطن يهودي من اللد".

 

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر