مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال


  • الاثنين 19 ديسمبر ,2022
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال
المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين صباح اليوم الإثنين المسجد الأقصى المبارك في ثاني أيام عيد ما يسمى "الحانوكاه" بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واحتفل المستوطنون بـ "الحانوكاه" خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى من جهة المغاربة وسط إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين لساحات الحرم القدسي.

ووفقًا لدائرة الأوقاف في القدس، فقد اقتحمت مجموعات المستوطنين الأقصى ونفذت جولات استفزازية في ساحاته وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وبعضهم قام بتأدية شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة قبل مغادرة الساحات من جهة باب السلسلة.

وذكرت الأوقاف أن مجموعات المستوطنين اقتحموا الأقصى عبر مجموعات كبيرة، حيث تتألف كل مجموعة من 45 مستوطنًا وبمشاركة طلاب معاهد توراتية، الذين قاموا بتأدية شعائر تلمودية في ساحات الحرم، ومنهم من قام بالاحتفال قبالة أبواب المسجد الأقصى.

وصباح اليوم، اقتحمت شرطة الاحتلال ساحات المسجد الأقصى المبارك لتأمين اقتحامات المستوطنين.

وتشهد مدينة القدس عمومًا ومحيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى على وجه الخصوص، إجراءات أمنية مشددة وتضييقات بحق السكان الفلسطينيين والزوار.

ويشار إلى أن اقتحامات المستوطنين لهذا العيد ستستمر حتى الأسبوع المقبل، حيث يرمز "حانوكاه"، بحسب المزاعم اليهودية إلى إعادة تدشين "المذبح" في "الهيكل" المزعوم.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر