الناصرة

"بسطة عيد".. مبادرة فلسطينية للعام الثالث في الناصرة لتشجيع المشاريع الصغيرة

بسطة عيد


  • الثلاثاء 6 ديسمبر ,2022
"بسطة عيد".. مبادرة فلسطينية للعام الثالث في الناصرة لتشجيع المشاريع الصغيرة
بسطة عيد

أعلنت جمعية "بليبل" عن مبادرة تحت عنوان "بسطة عيد" التي تطلقها للعام الثالث على التوالي في البلدة القديمة بمدينة الناصرة يومي الـ 16 و الـ 17 من شهر ديسمبر الجاري بالتزامن مع عيد ميلاد المسيح.

وقالت العضو في جمعية بليبل بانة حداد في حديثٍ لـ الجرمق إن هذه البسطة هي الثالثة، حيث تم إطلاق هذه البسطة خلال العامين الماضيين، مشيرةً إلى أن هذه البسطة يتم إطلاقها هذا العام بالتزامن مع عيد الميلاد.

وتابعت، "البسطة هي عبارة عن معرض وهي كالبازار، ستتوزع الطاولات في المكان وسيعرض كل شخص منتجاته على طاولته، لكل مبادرة طاولة، سواء من صناعتها أو منتج آخر، نركز على الصناعات المحلية، نريد أن ندعم هذه المبادرات".

وأضافت، "الهدف من البسطة هو أن نشجع الناس على أن يأتوا إلى هذا السوق، إلى جانب تشجيع ودعم أصحاب المشاريع الصغيرة، هذه البسطة هي فرصة لمن يفكر بأن يفتح مشروع في السوق لأن يعرض أغراضه ويبيعها، أيضًا نريد تشجيع الناس على التواجد في البلدة القديمة".

وأشارت حداد إلى أن البسطة ستنطلق يومي الـ 16 والـ 17 من شهر ديسمبر من الساعة الـ 11 صباحًا وحتى الساعة الخامسة والسادسة مساءًا.

وذكرت حداد إلى أن البسطة ستشمل زوايا فيها زينة لأعياد الميلاد، إلى جانب فعاليات، وورشات تشجع الناس على المشاركة في البسطة، قائلةً: "نريد خلق نوع من جو العيد وهذا عملنا عليه في البرنامج للبسطة".

وأردفت، "أصبح هناك نوع من السمعة لهذا البرنامج كان هناك الكثير من الناس الذين يشاركون في هذا البرنامج ويأتون من خارج البلد ويتفاعلون معه، لذلك أتوقع في فترة الأعياد أن تتشجع الناس أكثر، الناس تحب البلدة القديمة، الإسم الذي صنعه هذا البرنامج سيكون سبب في نجاحه".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر