انتخابات الكنيست 2022

استطلاعات تظهر توقعات أولية لانتخابات الكنيست 2022

الكنيست


  • الثلاثاء 1 نوفمبر ,2022
استطلاعات تظهر توقعات أولية لانتخابات الكنيست 2022
انتخابات الكنيست 2022

أظهرت بيانات نشرتها وسائل إعلام عبرية حول التوقعات بشأن نتيجة انتخابات الكنيست الخامسة والعشرين حصول القوائم العربية التي تتنافس في الانتخابات على 9 مقاعد.

وأوضحت التوقعات التي نشرتها قناة "كان" العبرية أن الليكود بزعامة "بنيامين نتنياهو" سيحصل على 30 معقدًا، ويليه حزب "يائير لبيد" الذي من المتوقع أن يحصل بحسب توقعات القناة على 22 مقعدًا.

وأشارت التوقعات التي نشرتها القناة إلى أن "بن غفير" سيحصل على 15 مقعدًا يليه حزب "شاس" الذي سيحصل على 10 مقاعد، ثم "يهدوت هتوراه" والذي سيحصل على 7 مقاعد.

وبحسب معطيات القناة الأولية فإن حزب العمل سيحصل على 5 مقاعد، و"ميرتس" 4 مقاعد، فيما ذكرت التوقعات الأولية لـ "كان" العبرية أن القائمة العربية الموحدة ستحصل على 5 مقاعد، فيما سيحصل تحالف أيمن عودة وأحمد طيبي عن قائمة الجبهة والعربية للتغيير على 4 مقاعد، وبما يتعلق بالتجمع فإن التوقعات تشير إلى أنه لن يتجاوز نسبة الحسم.

ولم تختلف كثيرًا التوقعات التي نشرتها القناة 13 العبرية، حيث ذكرت القناة أن العينات الأولية تشير إلى أن حزب الليكود سيحصل على 31 مقعدًا، يليه لبيد الذي سيحصل بحسب القناة على 24 مقعدًا، ثم "ايتمار بن غفير" الذي قد يحصل على 14 مقعدًا.

وأشارت المعطيات التي نشرتها القناة 13 العبرية بناءًا على العينات الأولية إلى أن "بيني غانتس" سيحصل على 12 مقعدًا، يليه حزب "شاس" الذي سيحصل على 10 مقاعد، ثم حزب "يهدوت هتوراه" الذي قد يحصل على 7 مقاعد، وحزب العمل قد يحصل بحسب القناة على 5 مقاعد، فيما قد يحصل حزب "إسرائيل بيتنا" على 4 مقاعد، ومثلها لحزب "ميرتس".

وبما يتعلق بالأحزاب العربية أشارت التوقعات الأولية للقناة 13 العبرية إلى أن القائمة الموحدة ستتجاوز نسبة الحسم لتحصل على 5 مقاعد، فيما سيحصل تحالف العربية للتغيير والجبهة على 4 مقاعد، ولن يحالف الحظ التجمع الديمقراطي لتجاوز نسبة الحسم.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر