الطيبة

والد أحد معتقلي هبة الكرامة من الطيبة يروي تفاصيل اعتقال نجله

"يحاولون إنهاء حياته".. بهذه ال


  • الأحد 25 سبتمبر ,2022
  • 236 مشاهدة
والد أحد معتقلي هبة الكرامة من الطيبة يروي تفاصيل اعتقال نجله
احسان عازم

"يحاولون إنهاء حياته".. بهذه الكلمات يستهل محمد عازم والد الشاب إحسان وهو أحد معتقلي مدينة الطيبة على خلفية هبة الكرامة التي اندلعت في شهر مايو/أيار 2021 حديثه وذلك بعد أن قدمت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام ضد نجله إلى جانب 5 معتقلين آخرين.

وقال عازم في حديثٍ خاص مع الجرمق: "اليوم كانت محاكمة إحسان، كان ممنوع من الزيارة، ممنوع من إدخال الدخان له، وممنوع أيضًا إدخال الملابس له، اليوم وجهت له لائحة اتهام خطيرة".

وأضاف، "إحسان معتقل منذ شهر و10 أيام، لائحة الاتهام الموجهة ضده تتضمن تهم إطلاق النار وضرب ملوتوف، إحسان و5 شبان آخرين متهم في الملف ذاته".

وأردف، "إحسان يعمل معي وعمره 20 عامًا هم يحاولون إنهاء حياته بشكل كامل، في بداية الاعتقال وجهوا له تهمة محاولة القتل، لكن المحامي تمكن لاحقًا من إزالة هذه التهمة، توجهنا للقيادات نحن وعائلات المعتقلين لكن لم يستجيبوا".

وأوضح عازم أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت ابنه الأكبر أيضًا لكنها أطلقت سراحه قبل أيام قليلة، ولا يزال إحسان وابن عمته و4 معتقلين آخرين في السجون الإسرائيلية.

وصباح اليوم الأحد قدمت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام بحق شبان من مدينة الطيبة على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار/مايو 2021 حيث تضمنت تهم "أمنية خطيرة".

ونسبت النيابة العامة الإسرائيلية تهم للشبان حول، "القيام بأعمال شغب على مداخل المدينة، ورمي الحجارة، والاستعانة بالسلاح للاعتداء على عناصر الشرطة الإسرائيلية، والاتجار بالسلاح" بحسب المحامي فادي برانسي من الطيبة.

وقال المحامي فادي برانسي للجرمق الموكل بالدفاع عن بعض الشبان بالملف إن المحامين سيقومون بتصوير لائحة الاتهام ومواد التحقيق لدراستها والنظر فيها قبل تقديم الطعون على التهم المنسوبة للشبان.

وقبل أيام، قدمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة ريشون لتسيون تصريح مدعٍ عام تمهيدًا لتقديم لوائح اتهام ضد 6 شبان من مدينة الطيبة على المشاركة في أحداث هبة الكرامة في أيار/مايو 2021. 

وقال المحامي يوسف مصاروة، الموكل بالدفاع عن أحد المعتقلين الستة في حديث سابق للجرمق إن المحكمة الإسرائيلية أفرجت قبل أيام عن شاب سابع كان متهم بذات الملف، ليبقى في السجن 6 شبان.

وأشار للجرمق إلى أن جزء من المعتقلين الستة متهمين أيضًا بإلقاء حجارة، وجزء منهم كانوا معتقلين خلال الأحداث وأطلق سراحهم، حيث تدعي الشرطة الإسرائيلية أنها وجدت موادًا وأدلة جديدة تدينهم.

ومن الجدير بذكره أن القوات الإسرائيلية اعتقلت قبل حوالي شهر 3 شبان من مدينة الطيبة بشبهات حول إطلاق النار على رجال الشرطة الإسرائيلية خلال أحداث هبة الكرامة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر