اللد

اللجنة الشعبية في اللد تعلن عن سلسلة خطوات احتجاجية تضامنًا مع الشيخ الباز

الشيخ يوسف الباز


  • الاثنين 15 أغسطس ,2022
اللجنة الشعبية في اللد تعلن عن سلسلة خطوات احتجاجية تضامنًا مع الشيخ الباز
بئر السبع

قال عضو اللجنة الشعبية في اللد غسان منير إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت الشيخ يوسف الباز بهدف ضرب شبان مدينة اللد الذين يتواجدون كل جمعة للاستماع لخطب الشيخ في المسجد الكبير في المدينة.

وأضاف في حديثه لـ الجرمق، "نحن ندعم ابن بلدنا الشيخ الباز في مطلبة للتحرر ونرفض هذا الاعتقال التعسفي، الشيخ يوسف لم يعتقل لكونه الشيخ يوسف إنما اعتقل لضرب شبان اللد الذين يخطب بهم في كل جمعة".

وتابع، "اعتقال الشيخ يوسف الباز جاء على الأحداث التي جرت في هبة الكرامة، الشيخ اعتقل ليس لشيء جديد إنما استمرار للاعتقالات التعسفية التي قامت بها المخابرات والشرطة ضد عشرات الشبان في اللد".

وأشار عضو اللجنة الشعبية في اللد أكرم ساق الله إلى أن الأهالي والأحزاب في المدينة قرروا إقامة لجنة لتفعيل النضال حتى الإفراج عن الشيخ الباز.

وتابع لـ الجرمق، "قررنا إقامة وقفات يوميًا ابتداءً من يوم السبت ليعلم أنه ليس وحده، نحن كلنا الشيخ يوسف حتى يعلو صوت الحق، وقررنا أيضًا أن نقيم خيمة اعتصام أمام المسجد تضمن الفعاليات ندوة لكل المحامين لتوضيح مجرى المحاكمة الظالمة".

ولفت إلى أنه سيجري إعلان الإضراب عن الطعام والشراب تضامنًا مع الشيخ الباز، إلى جانب التحضير للإعلان عن مظاهرة كبيرة قطرية للتضامن مع الباز وكافة الأسرى.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر