الشيخ يوسف الباز يواصل إضرابه عن الطعام..ودعوات للمشاركة في وقفة للمطالبة بالإفراج عنه

يواصل الشيخ يوسف الباز إمام


  • الاثنين 15 أغسطس ,2022
الشيخ يوسف الباز يواصل إضرابه عن الطعام..ودعوات للمشاركة في وقفة للمطالبة بالإفراج عنه
يوسف الباز

يواصل الشيخ يوسف الباز إمام المسجد الكبير في اللد إضرابه المفتوح عن الطعام والماء لليوم الخامس على التوالي رفضًا لتمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

وأعلن الشيخ يوسف الباز الخميس الماضي عن شروعه بالإضراب عن الطعام في سجن ريمون الصحرواي، ونقل على إثره لمشفى سوروكا الإسرائيلي في النقب بعد تدهور طرأ على صحته صبيحة يوم الجمعة.

ويواصل الفلسطينيون في النقب الاحتجاج أمام مشفى سوروكا الإسرائيلي للمطالبة بالإفراج عن الشيخ يوسف الباز بعد تدهور حالته الصحية، حيث تدعو لجنة التوجيه العليا ولجنة المتابعة والشعبية في اللد يوميًا للمشاركة في وقفات أمام المشفى.

والثلاثاء الماضي وافقت المحكمة المركزية الإسرائيلية في اللد على استئناف النيابة الإسرائيلية بتمديد اعتقال الشيخ الباز حتى انتهاء الإجراءات القانونية، وذلك بعد أن أصدرت محكمة الصلح الإسرائيلية في ريشون لتسيون قرارًا يقضي بالإفراج عنه.

واعتقل الشيخ الباز، في 30 نيسان/ أبريل الماضي، بزعم “التحريض على قوات الأمن الإسرائيلية"، عبر منشور على “فيسبوك” وخلال خطبة ألقاها في مدينة اللد، في أعقاب اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر