لجنة التوجيه العليا

لجنة التوجيه تطالب بإطلاق سراح الشيخ الباز دون قيود

أدانت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اعتق


  • الأحد 14 أغسطس ,2022
لجنة التوجيه تطالب بإطلاق سراح الشيخ الباز دون قيود
الشيخ الباز

أدانت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اعتقال الشيخ يوسف الباز بتهمة التحريض، داعيةً لإطلاق سراحه على الفور دون أي شرط أو قيد.

وقالت اللجنة في بيان أصدرته مساء اليوم: "تستنكر لجنة التوجيه العليا الاعتقال التعسفي للشيخ يوسف الباز والمعتقل منذ أربعة أشهر على قضية إبداء رأي واتهامه بالتحريض بينما تعج وسائل التواصل الاجتماع بالتحريض الواضح والصريح تجاه العرب وتدعوا إلى قتل العرب بوضوح ولم يعتقل أحد منهم أو يحقق معه، هذا ناهيك أن المستوطن قاتل الشهيد موسى حسونة يتجول حرًا طليقًا ولم يحاكم مع كونه ليس من رجال الأمن".

وتابعت، "الشيخ يوسف الباز أعلن إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم الخميس الفائت 11/8، يوم الجمعة تدهورت صحته بعد اضطرابات في القلب مما أدى لنقله إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع وما زال يرقد هناك".

وأضافت، "يذكر أن محكمة الصلح أطلقت سراحه فقامت النيابة بالاستئناف إلى المركزية التي حكمت عليه بالسجن حتى انتهاء الإجراءات القانونية وهذا بحد ذاته يعتبر سابقة قانونية خطيرة حيث أنه لم يعتقل أخد قبل ذلك حتى انتهاء الإجراءات القانونية على إبداء رأي من قبل".

وأردفت، "سياسة تكميم الأفواه التي تنتهجها الحكومة تجاه العرب بينما تبيح لليهود الحديث والتحريض بما يريدون تعتبر تمييز عنصري واضح تجاه المواطنين أصحاب البلاد  الأصليين".

وطالبت لجنة التوجيه الحكومة بإطلاق سراح الشيخ يوسف الباز فورًا وبدون شروط أو عالاقل العودة الى قرار محكمة الصلح.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر