بالفيديو| وقفة في اللد للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ يوسف الباز

  شارك عشرات


  • الجمعة 12 أغسطس ,2022
بالفيديو| وقفة في اللد للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ يوسف الباز
اللد

 

شارك عشرات الفلسطينيين ظهر اليوم في وقفة إسنادية للشيخ يوسف الباز إمام المسجد الكبير في اللد للمطالبة بإطلاق سراحه وذلك بعد تمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية أول أمس.

وأكد المشاركون على أن تمديد اعتقال الباز هو ملاحقة سياسية ودينية، حيث قال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة في كلمة ألقاها خلال الوقفة، إن السلطات الإسرائيلية تستهدف المقدسات وتستهدف العبادة.

وأرسل بركة تحية عبر البث المباشر للجرمق إلى الشيخ يوسف الباز في عزله مؤكدًا على أن لجنة المتابعة والهيئات التمثيلية لفلسطينيي الـ48 هي من يجب أن تتابع إضراب الشيخ الباز.

وفي السياق، قال الشيخ أسامة العقبي عضو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب إنه يُمنع ترك الشيخ الباز وحده في هذه المعركة ضد مصلحة السجون الإسرائيلية، قائلًا، "هذه القامة خلف القضبان، لن نسمح بالاستفراد به ويجب أن نبقى خلفه حتى يخرج من سجنه الظالم التابع للمؤسسة الظالمة".

وتابع في كلمته، "باسم النقب، نحن مع اللجنة الشعبية في اللد وفي خطواتها التصعيدية حتى يتم الإفراج عن الشيخ يوسف الباز".

وشرع الشيخ يوسف الباز بالأمس بالإضراب المفتوح عن الطعام والماء رفضًا لتمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

وأرسل الشيخ الباز رسالة من سجنه كتب فيها، ""قد لا تستجيب إدارة محاكم إسرائيل الطاغية، وربما أموت وأنتقل إلى ربي، أشكو ظلم الظالم وتخاذل المتخاذلين، قد لا يحدث شيء يثير أي انطباع لدى أحد، ولكن إن حصل ذلك فإني استغفر الله وأستميحكم عذرًا جميعًا فالموت هو قدرنا جميعًا وأرجو منكم أن تستغفروا لي الله، وأوصيكم خيرًا ببناتي كلهن فليس  لهن أحد في هذه الدنيا سواي، والله من وراء القصد"

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر