روسيا

مسؤول مقرب من الوكالة اليهودية يرجح أن يتخذ رؤوساء الوكالة قرارًا بإنهاء عملها في روسيا

روسيا


  • الأربعاء 10 أغسطس ,2022
مسؤول مقرب من الوكالة اليهودية يرجح أن يتخذ رؤوساء الوكالة قرارًا بإنهاء عملها في روسيا
الوكالة اليهودية

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" اليوم الأربعاء عن مسؤول رفيع مقرب من الوكالة اليهودية قوله إن هناك ترجيحات بأن يتخذ رؤساء الوكالة قرارًا بإنهاء عملها بشكل رسمي ووقف كافة أنشطتها ووجودها في روسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التصريحات جاءت في اجتماع بمقر الوكالة في مدينة القدس عقد لمناقشة كيفية نقل جميع العمليات من روسيا، حيث أشار المصدر بحسب الصحيفة إلى أن الوكالة ستدير جميع أعمالها فيما يتعلق بالهجرة من "إسرائيل" عبر الإنترنت أو عبر الهاتف.

وقال المسؤول المقرب من الوكالة: "المشكلة هي أنه لن تكون هناك طريقة لتشجيع الهجرة من روسيا"، مشيرًا إلى أن الوكالة ستغير نموذج عملها إلى نموذج المؤسسات الخيرية.

وكشف عن "أنهم لن يمارسوا أي أنشطة في روسيا بعد خروجهم، لكنهم سيمولون الأنشطة المحلية أو يرسلون معلمين مؤقتين من إسرائيل للمساعدة في الحياة اليهودية".

لكن مسؤول من الوكالة اليهودية أكد لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الوكالة تجري باستمرار "استشارات مهنية في عملها التنظيمي الروتيني فيما يتعلق بوضع أنشطتها الحالية في مختلف البلدان".

وقال مسؤول كبير في الوكالة اليهودية للصحيفة: "الوكالة ليس لديها نية لإغلاق أنشطتها ومغادرة روسيا، سنتكيف مع متطلبات القانون الروسي ونعمل في إطاره، لكننا سنستمر في التواجد بروسيا بقدر ما هو ممكن قانونيًا بالنسبة لنا ".

وأوضحت الصحيفة أنه تم تحديد جلسة استماع في المحكمة في 19 أغسطس، مضيفةً، "من المحتمل أن يحظر القضاة نشاط الوكالة في روسيا، كما أوصت وزارة العدل منذ أكثر من شهر".

ويوم الإثنين 25/6/2022، أفادت القناة 12 العبرية أن روسيا رفضت السماح لوفد إسرائيلي بالتوجه إلى عاصمتها "موسكو" بهدف التوصل إلى حل بشأن قضية الوكالة اليهودية التي تنوي روسيا إغلاقها في بلادها.

وسابقًا ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن روسيا تنوي إيقاف كافة أنشطة الوكالة اليهودية المختصة بالهجرة في بلادها، وبحسب ما ذكرته الصحيفة، فإن وزيرة الهجرة الإسرائيلية "بنينا تامانو" أوضحت أن وزارة العدل الروسية أبلغتها بتعليق أنشطة الوكالة اليهودية في البلاد، حيث سارعت بتوجيه مناشدة إلى رئيس الوزراء لحل المشكلة مع موسكو.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر