العدوان الإسرائيلي على غزة

خسائر مادية وإصابة 46 إسرائيلي بالصواريخ الفلسطينية

العدوان الإسرائيلي على غزة


  • الأحد 7 أغسطس ,2022
خسائر مادية وإصابة 46 إسرائيلي بالصواريخ الفلسطينية
مستوطنات

أعلن مستشفى برازيلاي الإسرائيلي عن وصول 46 إسرائيلي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابتهم بالصواريخ الفلسطينية.

وتسبب القصف الفلسطيني للبلدات والمدن الإسرائيلية منذ عصر أمس بأضرار وإصابات في صفوف الإسرائيليين بعد أن شن الاحتلال سلسلة غارات أسفرت عن ارتقاء 31 شهيدًا حتى اللحظات وعشرات الإصابات.

وأفادت القناة 12 العبرية أن أحد الصواريخ الفلسطينية تسببت بحدوث أضرار لخط الكهرباء جنوب "اشكول" ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن عدة مستوطنات.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن التقديرات تشير إلى أن حوالي نصف مليار شيكل هي تكلفة العملية العسكرية في غزة حتى هذا اليوم، يضاف إلى ذلك عشرات الملايين من الشواكل لتكاليف مرتبطة باستنفار الشرطة وحرس الحدود في أراضي48، حيث تقدر تكلفة يوم واحد من العملية العسكرية الحالية مع غزة بين 150-160 مليون شيكل.

وأشارت الصحيفة إلى أن فرقًا مختصة تقوم اليوم الأحد بجولات في المدن الإسرائيلية التي تعرضت للقصف الصاروخي من غزة، حيث تعمل على إحصاء الأضرار وإخلاء مستوطنين تضررت منازلهم وباتت لا تصلح للعيش فيها.

ودوت صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات الواقعة في منطقة غلاف غزة، بعد إطلاق عشرات الصواريخ من القطاع.

وذكرت مصادر عبرية أمس السبت أنه تم تغيير مسار إقلاع الطائرات من مطار "بن غوريون"، إلى جانب إغلاق شواطئ عسقلان، بسبب التوتر الأمني والتصعيد مع غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن مستشفى "سوروكا" في بئر السبع أعلن حالة الطوارئ والاستعداد لكل سيناريو ممكن، وأضافت أنه يجري عملية نقل للمرضى إلى المناطق المحصنة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر