شفاعمرو

نشطاء يحيون التراث الفلسطيني بشفاعمرو وسط أجواء من الفرح

شفاعمرو


  • الثلاثاء 2 أغسطس ,2022
نشطاء يحيون التراث الفلسطيني بشفاعمرو وسط أجواء من الفرح
شفاعمرو

أقام مجموعة نشطاء من أراضي48 الإثنين فعاليات لإحياء التراث الفلسطيني في مدينة شفاعمرو، وأقاموا ضمن الفعاليات عرس فلسطيني وحفل لجبل الحناء وجبل الكبة، إلى جانب فعاليات للدبكة والتدريب عليها، وفعاليات أخرى لترديد الأغاني الفلسطينية التراثية.

وقالت الممرضة نايفة ناطور وأحد المشاركين في فعاليات إحياء التراث الفلسطيني في حديثٍ خاص مع الجرمق: "البرنامج جميل جدًا، وموجه لمجموعة كبيرة من الأهالي هنا، ويهم الكبار والأطفال والنساء وجميع الفئات".

 

وتابعت، "سعيدون جدًا بالفعاليات ومن المشجع أن يشارك الجميع بالفعاليات التي شملت جبل الحنة وجبل الكبة والدبكة، أنا أدعو الجميع للمشاركة في مثل هذه الفعاليات، مثل هذه الفعاليات تعطي مظهرًا جميلًا لبلادنا".

وأضافت الناشطة الاجتماعية والسياسية إيمان حمدان وإحدى المشاركات في فعاليات إحياء التراث الفلسطيني لـ الجرمق، "مشاركتي جاءت بناءً على رسالتي الماجستير التي بحثت من خلالها في كثير من الأمور التي تتعلق بالتراث والعرس الفلسطيني وجهاز العروس وغيره الكثير من التفاصيل".

وأردفت، "في السابق كان الأهالي يحتفلون ويفرحون جميعًا، اليوم لدينا كثير من المظاهر والبذخ لكن ينقصنا الفرح الحقيقي، ننشغل كثيرًا في التصوير والعرض وننسى الفرح الحقيقي".

وأشار الممثل المسرحي ومدرب دبكة نضال حجاج في حديثه مع الجرمق إلى أنه على الشعب الفلسطيني أن يعيش تراثه بدلًا من أن يحيه، وتابع، "هذه المشاركة مهمة لكن للأسف نحن نحيي تراثنا بدلًا من أن نعيشه، يجب أن نحافظ على تراثنا رغم تقلب الأجيال، العرس الفلسطيني كان مليء بالحب والانتماء، اليوم كلنا نذهب إلى العرس مجبرين،يجب أن نحب تراثنا لنحافظ عليه".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر