18 قتيلًا خلال شهر تموز..وتهديدات بقتل سيدة من اللد

 


  • الأحد 31 يوليو ,2022
18 قتيلًا خلال شهر تموز..وتهديدات بقتل سيدة من اللد
تعبيرية

 

قتل خلال شهر تموز الجاري 18 قتيلًا بينهم سيدة وهي رباب أبو صيام التي قتلت في ساحة منزلها وهي تحمل طفلتها الرضيعة في 27 من تموز 2022.

وارتفع عدد القتلى من الفلسطينيين في أراضي الـ48 الذين قتلوا برصاص العنف والجريمة والقوات الإسرائيلية إلى 67 قتيلًا بحسب إحصائية خاصة بالجرمق، في أعقاب مقتل الشاب وسام العجمي من رهط خلال تبادل إطلاق نار في سهرة للعائلة قبيل زفاف شقيقته في 29 من تموز 2022.

وأصيب خلال شهر تموز عشرات الفلسطينيين بجرائم إطلاق نار في الزرازير وكفركنا والناصرة وكفرقاسم ورهط ودير الأسد والطيرة واللد وغيرها.

وفي بداية تموز، زعم وزير الأمن الداخلي عومير بارليف بأن الجريمة في المجتمع الفلسطيني بأراضي الـ48 انخفضت بنسبة 30%، لتسّجل في نهاية الشهر 67 قتيلًا.

وفي ظل الحديث عن جرائم القتل بحق النساء، أجبرت الشرطة الإسرائيلية سيدة من اللد بقرار محكمة على اللجوء لملجأ للنساء المعنفات بعد تعرضها لتهديدات بالقتل، في الوقت الذي رفضت فيه السيدة القرار.
وقالت ناشطة من اللد في حديث سابق للجرمق إن الشرطة الإسرائيلية دائمًا تضع الحلول ذاتها لقضايا تهديد النساء، حيث تُملي عليها الشرطة الإسرائيلية بأن تذهب لملجأ أو ألا تخرج من المنزل وعلى المرأة التنفيذ وإن لم تنفذ تصبح هي المذنبة أولًا وتُقتل ثانيًا.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر