هدم بقايا منزلين لعائلة الفيومي في قرية أبو تلول بالنقب


  • الأربعاء 27 يوليو ,2022
هدم بقايا منزلين لعائلة الفيومي في قرية أبو تلول بالنقب
أبو تلول

هدمت القوات الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء بقايا منزلين لعائلة الفيومي في قرية أبو تلول في النقب بحجة البناء دون ترخيص وذلك بعد ساعات فقط من هدم منزل لعائلة الزبارقة في مدينة اللد.

وقال يوسف الفيومي صاحب أحد المنازل إن القوات الإسرائيلية اليوم هدمت بقايا منزلين لعائلة الفيومي، بمساحة 70 متر لكل منزل، حيث يعيش في المنزل الأول 3 أشخاص والمنزل الثاني يعيش فيه 6 أشخاص.

وتابع في حديث للجرمق أن هذا الهدم للمنزلين هو الثاني خلال عام، حيث هدمت العائلة المنزلين في 28.7.2021 بذات الحجة بعد إخطارها بالهدم العام الماضي.

وأكد في حديث للجرمق على أن العائلة قامت بهدم المنزلين خلال الثلاثة أيام الماضية إلا أن القوات الإسرائيلية هدمت اليوم بقايا المنزلين لضمان عدم إعادة بنائها أبدًا في المستقبل.

ولفت إلى أن العائلة قامت بالبناء على أرضها ولديها مستندات ملكية مسجلة وهناك خرائط هيكلية للمنزلين، حيث كان من المقرر أن تقدم الخرائط الهيكلية للحارة المركزية في القرية إلى لجنة التخطيط والبناء اللوائية في الجنوب حتى يتم الموافقة عليها.

وتابع للجرمق أن سلطة البدو في النقب دائمًا ما تقوم بالبحث عن حجج للهدم، فعندما تتوفر تراخيص البناء تجد إشكاليات في الخرائط الهيكلية وعندما تتوفر الخرائط، تتعنت سلطة تطوير البدو في المصادقة عليها بحجة أنه لا يوجد اتفاقيات للبناء في المنطقة في الوقت الحاضر.

ولفت إلى أن ما يحدث في النقب هو إرهاب وإجرام، قائلًا، "يبحثون عن الحجج للهدم ولا يحاولون إيجاد بدائل لنا..يريديون منا أن نبقى في العراء".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر