الشيخ يوسف الباز

دعوات لحضور محكمة الشيخ يوسف الباز غدًا في "ريشان لتسيون"

الشيخ يوسف الباز

  • الثلاثاء 21 يونيو ,2022
دعوات لحضور محكمة الشيخ يوسف الباز غدًا في "ريشان لتسيون"
الشيخ يوسف الباز

دعت اللجنة الشعبية في مدينة اللد الفلسطينيين في المدينة وأراضي48 للحشد والمشاركة في محكمة الشيخ يوسف الباز والتي ستعقد غدًا الأربعاء في "ريشون لتسيون" في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وأكد عضو اللجنة الشعبية في اللد المحامي تيسير شعبان على أهمية التواجد وحضور المحكمة من أجل دعم الشيخ الباز.

وأضاف شعبان في حديثٍ خاص مع الجرمق، "اعتقال الشيخ الباز هي اعتقال سياسي وملاحقة لحرية الرأي والتعبير، التواجد في محكمة الشيخ هي رسالة للمؤسسة بأن الشيخ مظلوم وأننا نرفض اعتقال الكلمة، ورسالة للشيخ الباز بأن أهل البلد والشعب الفلسطيني كله يسانده ويدعمه معنويًا".

وتابع، "يوجد ملاحقة للشيخ، ويوجد استغلال لموقف معين من أجل ملاحقته، القضية ليست حقًا ما قاله الشيخ، إنما هم يريدون فقط إسكاته".

وأشار شعبان إلى أن محكمة غدًا الأربعاء ستعقد للنظر في تصريحات الشيخ يوسف الباز التي صرح بها في شهر رمضان المبارك من العام الجاري عندما اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى.

وبتاريخ 14/6/2022 فرضت المحكمة الإسرائيلية في الرملة السجن الفعلي لمدة 20 شهرًا على الشيخ يوسف الباز إمام المسجد الكبير في اللد بتهمة "الاعتداء على يهودي" من المدينة.

وأفاد مراسل الجرمق الإخباري بأن المحكمة الإسرائيلية حكمت بالسجن على الشيخ الباز في ملف "الاعتداء على يهودي" عام 2018.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت الباز في 30 من أيار الماضي بزعم، ""التحريض على قوات الأمن وتأييده لأعمال الإخلال بالنظام"، في أعقاب اقتحامات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

. . .
رابط مختصر


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر